الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تنظم لقاء حول "ريادة الأعمال والبيئة"

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تنظم لقاء حول "ريادة الأعمال والبيئة"
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تنظم لقاء حول "ريادة الأعمال والبيئة"
نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لقاء بعنوان "ريادة الأعمال والحفاظ على البيئة" لطلبة الأكاديمية العربية وذلك اليوم الأحد عبر تطبيق زوم.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ومستشارين وخبراء في مجالات البيئة المختلفة.

يهدف اللقاء المنعقد بحضور وزيرة البيئة ورئيس الأكاديمية والذى يحمل عنوان "ريادة الأعمال والحفاظ على البيئة" لطلبة الأكاديمية العربية على كيفية دعم الشباب فى المشروعات التى لها علاقة بالبيئة وما هى النقاط التى يجب توافرها لبداية ناجحة نحو إقامة المشروعات الصغيرة ذات الصلة بقطاع البيئة بالإضافة إلى كيفية توفير التدريب والتمويل اللازم لهؤلاء الشباب وتوجيههم نحو الطريق الصحيح حتى تكون بداية مشروعاتهم صحيحة وناجحة مستقبلاً خاصة وان قطاع البيئة من الممكن يوفر دخلاً جيداً.

أبدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد على سعادتها بالمشاركة البحرى لقاء "ريادة الأعمال والحفاظ على البيئة" لطلبة الأكاديمية والذى نظمته الأكاديمية العربية مشيرة إلى أن الأكاديمية سباقة لتنظيم وإقامة الندوات والمؤتمرات الهامة والتى تهدف إلى الاستثمار فى شباب الدولة مثل ما كانت سباقة فى المساعدة بالنزول للمحافظات وتدريب الشباب فى المحليات للتعامل مع منظومة المخلفات الصلبة والعديد من الملفات البيئية والمشروعات البحثية بالتعاون مع الوزارة.

وأكدت وزيرة البيئة أن الوزارة تدعم الشباب بمصر وتوفر لهم فرص عمل لإقامة مشروعات كثيرة من ضمنها مشروع وحدات البيوجاز مشيرة إلى أن الوزارة تستقبل طلبات إقامة هذا المشروع وتقوم بتدريب الشباب وتمويلهم عن طريق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لإنشاء وحدات البيوجاز بالريف المصرى عن طريق استخدام المخلفات للإنتاج الأسمدة والوقود البديل.

وشدد على أن هناك اربعة محاور لابد ان تتوفر لأي شاب مقبل على إقامة مشروع وهو أن يدرك أهمية دوره وأن يعى ما هو الدور الذى سيقوم بتنفيذه بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية وتحديد بداية المشروع المقبل على تنفيذه.

وأضافت وزيرة البيئة بأن القطاع البيئى من الممكن ان يوفر دخل مادى قوى عن طريق إستخدام محميات مصر الطبيعية مشيرة إلى ان مفهوم القطاع البيئى غير مقترن بمشاكل تلوث الهواء والمياه فقط وانما إستغلال ثروات مصر الطبيعية او رأس المال الطبيعى هو الأهم فى هذا التوقيت .

فى بداية كلمته ابدى الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ترحيبه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والحضور بلقاء "ريادة الأعمال والحفاظ على البيئة" لطلبة الأكاديمية مشيراً إلى أن مشاركة وزيرة البيئة يؤكد مدى الاهتمام المقدم من جمهورية مصر العربية فى مجال البيئة ودعم الشباب.

وأضاف رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية تحرص على دعم الشباب المصرى والعربى فى كافة المجالات العلمية ومن ضمنها بكل تأكيد ملف البيئة مؤكداً ان لقاء اليوم يأتى تزامناً مع مرور خمسة أعوام على إنشاء مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية والذى نجح فى تقديم العديد من الإنجازات مثل " رالي مصر لريادة الأعمال – رالى رواد مصر " مشدداُ أن الأكاديمية تبذل كل جهد من أجل المساعدة فى دعم الشباب وأن هناك العديد من المشروعات البحثية التى تتعاون الأكاديمية من خلالها مع وزارة البيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.