السكك الحديدية تنقل 250 ألف راكب على كافة القطارات اليوم

السكك الحديدية تنقل 250 ألف راكب على كافة القطارات اليوم
السكك الحديدية تنقل 250 ألف راكب على كافة القطارات اليوم
واصلت السكك الحديدية إجراءات تعقيم وتطهير القطارات لتأمين نقل الركاب على كافة القطارات على مدار الساعة وسجلت الهيئة نقل أعداد كبيرة من ركاب القطارات على كافة الخطوط خلال الساعات الماضية ونقلت الهيئة القومية للسكك الحديدية 250 ألف راكب خلال الـ24 ساعة الماضية.
وشدد المهندس كامل الوزير وزير النقل على ضرورة العمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات فى ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتى تساهم فى رفع مستوى الخدمة.

وتابع الوزير المعدل الخاص بالتأخيرات اليومية، لمعرفة الأسباب الرئيسية للتأخيرات والعمل على إيجاد حل لها خلال الفترة المقبلة..


من ناحية أخرى ارتفعت معدلات التأخيرات المتوقعة للقطارات اليوم بسبب حالة الطقس وسقوط أمطار على عدد من الأنحاء على مستوى الجمهورية.

قام المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بمراجعة إجراءات التشغيل على مدار الساعة ومتابعة عدد الركاب والكثافة بالقطارات.

وأكد رسلان اتخاذ أقصى درجات الأمان والحيطة من جانب عمال اللهيئة لمواجهة أزمة فيروس كورونا والذى يهدد السلامة العامة للإنسان.

من ناحية أخرى طالب خبير بقطاع النقل بضرورة الإسراع فى الوصول إلى 80% من طرح التذاكر الخاصة بالقطارات إلكترونيا من خلال الحجز الإلكترونى أو شراء التذاكر بنظام مميكن لتقليل التعامل البشرى.

وطالب رئيس الهيئة القومية للسكك الحديد، على ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروعات ميكنة تذاكر القطارات، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن سلامة نقل الركاب وضمان تقليل التعامل المباشر بين الراكب والصراف لتقليل الإصابات بكورونا.

وشدد على ضرورة مواصلة إجراءات التعقيم والتطهير للقطارات والمحطات بما يضمن سلامة نقل الركاب وعدم انتقال فيروس كورونا المستجد والعمل على التنسيق مع شرطة النقل لتوعية الركاب وإلزام الركاب بضرورة ارتداء كمامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكانت البلاد شهدت مؤخرا ارتفاعات يومية فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى الموجة الجديدة لارتفاعات الإصابات بالفيروس الأمر الذى يستوجب إجراءات مشددة لحماية الركاب والعاملين بالسكك الحديدية على مدار الساعة.

على صعيد آخر بدأت الهيئة القومية للسكك الحديدية لإجراءات الخاصة بتطبيق الإجراءات الجديدة والخاصة بمنع أي راكب لا يرتدى الكمامة من استقلال القطارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.