أخبار عاجلة
اقتصادي / الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض -

حبس مسئول مخبز استولى على 3 ملايين جنيه من منظومة الخبز المدعم

حبس مسئول مخبز استولى على 3 ملايين جنيه من منظومة الخبز المدعم
حبس مسئول مخبز استولى على 3 ملايين جنيه من منظومة الخبز المدعم

أمرت نيابة الأموال العامة، بحبس مسئول مخبز استولى على 3 ملايين جنيه من منظومة الخبز المدعمة في القليوبية، وذلك ٤ أيام على ذمة التحقيقات. 

تلقى الإدارة العامة لشرطة والتجارة إخطارا من إدارة مباحث التموين بالقليوبية يفيد بضبط المدير المسئول عن مخبز بلدى بالقليوبية لاستيلائه على 3 ملايين و16 ألف و100 جنيه مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليا.

وذلك عن طريق التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية بصفة يومية وتصرفه فى الدقيق البلدى ببيعه فى السوق السوداء طبقاً لتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المختصة.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وذكرت النيابة العامة أن الغش أو الشروع فيه، لشيء من الأغذية أو العقاقير أو الأدوية أو المنتجات الطبيعية أو الصناعية المُعَدَّة للبيع، وبيعها أو طرحها للبيع مغشوشة كانت أو فاسدة أو منتهي تاريخ صلاحيتها؛ عقوبته الحبس ما بين سنة إلى 5 سنوات وغرامة ما بين 10 آلاف إلى ثلاثين ألف جنيه.

أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، إضافةً لما يجوز للمحكمة القضاء به من غلق المُنشأة المُخالِفة مدة تصل إلى سنة وإلغاء رخصتها؛ بموجب قانون قمع التدليس والغش.

وأضافت أن حيازة وعرض السلع مجهولة المصدر وعدم الاحتفاظ بالمستندات الدالة عليها - مستوردة كانت أو محلية عقوبته الحبس لا يقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، فضلاً عن مصادرة المضبوطات؛ وذلك بموجب قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 بشأن حظر تداول السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "تحيا مصر" يخصص رقم حساب لتلقى تبرعات المشروع القومى لتطوير القرى
التالى «تحيا مصر» يخصص رقم حساب لتلقي التبرعات الموجهة للمشروع القومي لتطوير القرى المصرية