أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: 30 قارئا يختمون القرآن الكريم في يوم واحد بمسجد الحسينالجمعة 05/مايو/2023 - 05:06 ص قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن 30 قارئًا من أعلام القراء والأئمة القراء يختمون القرآن الكريم في يوم واحد. وأوضح وزير الأوقاف في تغريدة عبر حسابة الرسمي تويتر، أن ختم القرآن ترتيلًا بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه يوم السبت ٢٠ مايو الجاري ودعوة الحضور عامة ومفتوح.. اللهم أكرمنا بكرامة

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن 30 قارئًا من أعلام القراء والأئمة القراء يختمون القرآن الكريم في يوم واحد.

 

وأوضح وزير الأوقاف في تغريدة عبر حسابة الرسمي تويتر، أن ختم القرآن ترتيلًا بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه يوم السبت ٢٠ مايو الجاري ودعوة الحضور عامة ومفتوح.. اللهم أكرمنا بكرامة القرآن الكريم.

 

وكرم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أمس الخميس 4 مايو 2023م بأكاديمية الأوقاف الدولية القراء والمبتهلين الذين شاركوا خلال شهر رمضان الماضي في أنشطة وزارة الأوقاف الدعوية والقرآنية لأدائهم المشرف، بحضور نخبة من قيادات وأئمة الأوقاف بمديريات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وشمال سيناء وجنوب سيناء وكفر الشيخ والوادي الجديد وأسوان والبحر الأحمر، وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

-إعلانات-

 

b34a0eb955.jpg

دقيقة حداد على شهداء حادث أتوبيس الوادي 

وفي بداية اللقاء نعى وزير الأوقاف  ثلاثة من أئمة الأوقاف بالوادي الجديد في حادث أليم صباح اليوم، ووقف الجميع دقيقة حدادًا على أرواحهم، سائلًا الله (عز وجل) الرحمة والمغفرة لجميع المتوفين في هذا الحادث الأليم، والشفاء العاجل للمصابين. 

 

وفي كلمته رحب وزير الأوقاف بالقراء والمبتهلين الذين شاركوا خلال شهر رمضان المبارك في أنشطة وزارة الأوقاف الدعوية والقرآنية، كما رحب بالأئمة من المديريات الإقليمية، سائلًا الله (عز وجل) أن يتقبل منهم صالح الأعمال وأن يوفقنا لما يحبه ويرضاه.

 

881c959aed.jpg

تكريم المقرئين والمبتهلين 
 وأشار إلى أن تكريم المقرئين والمبتهلين والأئمة المشاركين في الجهود المبذولة خلال شهر رمضان المبارك هو شهادة لله وللتاريخ، حيث لم تجتمع هذه النخبة من القراء والمبتهلين والعلماء في مكان واحد من قبل، قائلًا: أنتم أيها العلماء فخر هذه الأمة فثقوا في الله أولًا ثم في وطنكم وفي رئيسكم وفي أنفسكم، وكونوا كما أراد الله (عز وجل) لكم أعزة وخَدَمًا لدينه، فأنتم أهل القرآن أهل الله وخاصته وقد أديتم خلال هذا الشهر جهودًا مشكورة بأمانة وشرف وإخلاص في الداخل والخارج، فامضوا على بركة الله وواصلوا المسيرة خدمة لدينكم، ووطنكم "وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ".

a4d3239be1.jpg

وأكد أن تكريم اليوم ليس مجرد شهادة ورقية إنما هي شهادة لله وللتاريخ؛ لأننا في عهد ميمون، وعصر ميمون، وعام ميمون، وجمهورية جديدة حقيقية، ورئيس عظيم يدعم الفكر الوسطي ويكرِّم أهل القرآن، وقد كان الأداء هذا العام غير مسبوق شهد به القاصي والداني في الداخل والخارج، وما كان لنا أن نتحرك ولا أن نقوم بذلك إلا في وطن آمن مستقر، فالأوطان التي يشرد أهلها ويسقطون في دوائر الاقتتال أو الفوضى لا يقيمون دينًا ولا دولة، فالحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان، والدين لا بد له من وطن آمن مستقر يحمله يحميه، وهو ما جعلنا نخصص جمعة الغد للحديث عن أن: "الحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*