أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -

الصحة: الإسكندرية وبورسعيد ودمياط يسجلون معدلات أوروبية في الإنجاب| فيديو

الصحة: الإسكندرية وبورسعيد ودمياط يسجلون معدلات أوروبية في الإنجاب| فيديو
الصحة: الإسكندرية وبورسعيد ودمياط يسجلون معدلات أوروبية في الإنجاب| فيديو
قال الدكتور طارق توفيق نائب وزيرة الصحة لشئون السكان، إن هناك انخفاضا في معدلات الإنجاب منذ عام 2017، موضحًا: "نقل 40 ألف مولود في كل عام منذ 2017".

وأكد خلال لقائه ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر" أن التعداد السكاني لمصر سيصل إلى 111 مليون نسمة في 2025 إذا ظلت الزيادة السكانية بنفس النسبة الحالية.

وأشار إلي أن محافظات مطروح ثم سوهاج وأسيوط وبني سويف والبحيرة والإسماعيلية الأعلى في معدل الإنجاب بمصر، مؤكدًا أن الإسكندرية وبورسعيد ودمياط يسجلون معدلات أوروبية في الإنجاب وهي الأقل في مصر. 

وأوضح في نفس اللقاء أن هناك دوافع إيجابية كبيرة تختلف من محافظة إلى أخرى، لافتًا إلى أن معظم الأسر التي تهدف الي كثرة الإنجاب لا تعلم أن صحة الأم تضعف بعد إنجاب الطفل الثالث.

وتابع": "كنا في سوهاج الأسبوع اللى فات والناس بتقول لنا إحنا ممكن نتكلم معاكم بعد الطفل الخامس، وقالوا لنا الطفل بيجي برزقه وانتم بتقاطعوا ليه.. وتنظيم النسل حرام".

ولفت إلي أن مشكلة الزيادة السكانية يمكن مواجهتها من خلال تقديم تعليم جيد وصحة جيدة إلى جانب تقديم تثقيف توعوي لكل أفراد المجتمع، مشيرًا إلي أن النمو السكاني الهائل مشكلة الحكومة مع المواطنين.

وأكد أنه عندما تم النظر في الـ 1500 قرية التي يشملهم برنامج تطوير الريف المصري وجد أنهم الأعلى في معدلات الإنجاب، معقبًا: "الفقر دائما مقترن بعدد أفراد الأسرة ومعدلات الإنجاب المرتفعة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*