أخبار عاجلة
هل يدفع المستأجر رسوم الضريبة العقارية؟ -

ضبط 11 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية بالقليوبية

ضبط 11 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية بالقليوبية
ضبط 11 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية بالقليوبية
تمكنت مباحث في القليوبية من ضبط مصنع حلويات بها 11 طن سلع غذائية مجهولة المصدر كما تم ضبط صاحب مخبز يتلاعب في صرف الخبز بإثبات عمليات وهمية وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية إخطارا من العقيد أحمد عبد العليم رئيس مباحث التموين يفيد قيام حملة تموينية أسفرت عن ضبط مصنع للصناعات الغذائية به 11,8 طن سلع غذائية سكر وملح ليمون وجيلاتين عسل وألوان صناعية بدون مستندات مجهولة المصدر   مستلزمات إنتاج" و 37,872 عبوة حلوى جيلي نكهات مختلفة مدون عليها أسماء وعلامات وهمية غير مسجلة منتج نهائي و6 ماكينات خط إنتاج وتعبئة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

كما تم ضبط  مالك مخبز بلدى لاستيلائه على مبلغ مالي قدره 7,350,736 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية التصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82 %، وبيعها بالسوق السوداء دون إنتاج فعلي للخبز.

في وقت سابق ضبطت  مباحث التموين في القليوبية 8.5 طن لحوم مفرومة وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل ترويجها في الأسواق داخل ثلاجة في القليوبية وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق. 

تلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية إخطارا من العقيد أحمد العليم رئيس مباحث التموين يفيد ورود معلومات بوجود صفقة لحمة مفرومة وكبدة منتهية الصلاحية في ثلاجة بناحية القليوبية وقامت حملة مكبرة وتم التحقق من صحة المعلومات وتم ضبط  8،5 طن مفروم لحوم كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها وتشكل خطرا على الصحة العامة تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة  وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

في وقت سابق نجحت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، بقيادة اللواء بهي زغلول مساعد الوزير مدير الإدارة، في ضبط مخزنين للاتجار في الدقيق المدعم بإعادة تعبئته في أجولة تخص الدقيق الحر، بعزبة علي أفندي بقرية أبو الغيط بالقناطر الخيرية أخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة القضيتين.

وردت معلومات للواء هشام عبد الغفار، مدير إدارة البحث بالإدارة، بقيام تاجرين بتجميع حصص الدقيق المدعم من بعض الأفران البلدية، وإعادة وضعها فى أجولة تخص الدقيق الحر لبيعه فى السوق السوداء.

وتبين للعميد محمد المحاريق، رئيس مباحث البيئة والمسطحات المائية بالقليوبية، صحة المعلومات، وبتقنين الإجراءات، والتنسيق مع إدارة تموين القناطر الخيرية قامت قوة أمنية بمداهمة المصنع، وتم ضبط صاحبي المخزن وهما كلا من «م س و«ع س وتم العثور على كمية كبيرة من الدقيق المدعم المجهزة للطرح فى الأسواق، وبلغ عددها نحو 5500 جوال بالمخزنين، وتم تحرير المحضرين اللازمين بالواقعتين .

واتهمت النيابة المتهمين فى الواقعتين بممارسة جريمة الغش التجاري بتجميع الدقيق المدعم من الأفران البلدية بالمخالفة للقانون، وإعادة تعبئته وبيعه فى السوق السوداء، أملا في تحقيق الثراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور