أخبار عاجلة

تجديد حبس مستريح المنيا 15 يومًا على ذمة التحقيقات

تجديد حبس مستريح المنيا 15 يومًا على ذمة التحقيقات
تجديد حبس مستريح المنيا 15 يومًا على ذمة التحقيقات
أمرت نيابة المنيا بـ تجديد حبس المتهم "حسين ا. ا" المقيم بقرية فقادة بمركز مغاغة في المنيا، والمعروف إعلاميا بـ "مستريح المنيا"، 15 يومًا أخرى على ذمة التحقيق مع مراعاة العرض في 3 مارس القادم، وذلك في القضية التي تحمل رقم القضية 668/ إداري مغاغة.

 وقامت نيابة شمال المنيا الكلية بإجراء التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا بمستريح مغاغة مستر حسين، ووجهت فيها النيابة للمتهم الأول مستر حسين تهمة توظيف الأموال والتربح.

وقال عبد الله الماقوسى المحامي، الحاضر مع المتهم الثاني في التحقيقات: إن المدعو علاء الدين عبد الفتاح وشهرته الشيخ حمدى، أقر بأن المتهم الأول اعترف تفصيليا في التحقيقات باستلام مبالغ تجاوزت المليار ونصف المليار، وأن دور المتهم الثاني ليس شريكًا، إنما هو مندوب لدى المتهم الهارب محمد عبدالله.

وأضاف دفاع المتهم الثاني، أن أدلة الاتهام ثابتة بحق المتهم الأول وتنتفي بالنسبة للمتهم الثاني بالتحقيقات.

وأمرت النيابة باستمرار الحبس 4 أيام على ذمة التحقيق، وتم عرضهم على قاضي المعارضات الجزئي، أمر باستمرار الحبس 15 يومًا مع مراعاة التجديد لهما في الموعد هو 17 نوفمبر، وبالعرض مرة أخرى قررت النيابة تجديد حبس المتهمين 15 يومًا جديدة على ذمة التحقيقات.

وأضاف المحامي: أنه تم القاء القبض على 6 مناديب وجرى التحقيق معهم وقررت نيابة مغاغة حبسهم 15 يوم على ذمة التحقيق، مضيفًا أن النائب العام أصدر قرارًا بمنع المتهمين الثلاثة بالتصرف في ممتلكاتهم هم وأزواجهم وأبنائهم. 

وقال المحامي: إن مستر حسين اعترف في تحقيقات النيابة أنه بدأ العمل في جمع الأموال من 2017، وأن الأزمة بدأت في شهر يوليو ، وأضاف في التحقيقات إن لديه شركة تحت اسم الشرق الأوسط لتجارة الرخام.

ترجع أحداث القضية إلى تلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء خالد عبدالسلام، مدير مباحث المديرية، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المنيا، بإشراف العقيد حاتم ربيع، رئيس مباحث الشمال، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة برئاسة العميد إيهاب زكريا، وفريق البحث برئاسة المقدم محمد صلاح، رئيس مباحث العدوة، والرائد عبدالرحمن غزاوي، معاون أول، مباحث مغاغة، القبض على "حسين. م" والمعروف إعلاميًا بالمستريح وأحد معاونيه "علاء. ا. ع" من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزته مليار و500 مليون جنيه بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.

تم القبض على المتهمين أثناء تواجدهم بأحد المنازل بمركز العدوه، هربًا من مطاردة المواطنين لهم بمقر إقامتهم بقرية قفادة بمركز مغاغة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأعلى للإعلام يقبل اعتذار "اليوم السابع".. ويؤكد: الفيديو خطأ فردي ولا يعبر عن سياسة المؤسسة
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور