انطلاق فعاليات التدريب المصري الباكستاني الأردني المشترك "فجر الشرق 1"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
انطلقت فعاليات التدريب المصري الباكستاني الأردني المشترك "فجر الشرق 1" والذي يستمر حتى الثامن من نوفمبر الجاري بدولة باكستان بمشاركة عناصر من القوات الخاصة المصرية والباكستانية والأردنية وعدة دول بصفة مراقب.

بدأت المراحل الأولى للتدريب باكتمال وصول جميع القوات إلى ميادين التدريب القتالى بالمركز الوطنى لمكافحة الإرهاب بمدينة "بابى الباكستانية"، حيث اصطفت القوات المشاركة، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى للدول المشاركة.

وألقى قائد القوات الخاصة الباكستانية الجنرال ممتاز حسين كلمة رحب فيها بالقوات المشاركة في التدريب، مؤكدًا أن هذا التدريب يأتي في إطار تطور العلاقات العسكرية إلى مستوى الشراكة بين جيوش الدول الثلاثة والعمل على التعاون العسكري لنقل وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب، كما تم تنظيم معرض للأسلحة والمعدات المستخدمة في التدريب للتعرف على القدرات القتالية.

ويهدف التدريب (فجر الشرق 1) إلى الارتقاء بمستوى التدريب على مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات في عمليات التطويق والبحث والتفتيش وكيفية اكتشاف المفرقعات ومواجهة العبوات الناسفة والتدريب على الإسعافات الميدانية.

وتشارك جمهورية العربية في التدريب "فجر الشرق 1" لأول مرة بما يساهم في دعم علاقات التعاون العسكري وجهود الأمن والاستقرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق