أخبار عاجلة

معدل التضخم الأمريكي يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو 2022

معدل التضخم الأمريكي يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو 2022
معدل التضخم الأمريكي يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو 2022

تراجع معدل التضخم الأمريكي لأدنى مستوى له منذ مايو 2022، مدفوعًا بانخفاض تكلفة البنزين، ما قد يدفع البنك الفيدرالي لتخفيف إضافي في وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، بلوغ مؤشر أسعار المستهلكين السنوي 5% خلال مارس الماضي، متراجعًا عن 6% مسجلة في فبراير 2023.

على أساس شهري، سجل المؤشر نموًا بمعدل طفيف بلغ 0.1%، الشهر السابق، بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في فبراير الماضي، وفقًا لرويترز.

ومن المرجح عودة نمو أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة، مدفوعةً بقرار أوبك بلس الأخير بتخفيض الإنتاج بمقدار 1.6 مليون برميل.

وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.4% الشهر الماضي، بعد ارتفاعه بنسبة 0.5% في فبراير، حيث استمرت الإيجارات الثابتة في دفع نمو المؤشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الاتصالات: مشروع إبداع مصر الرقمية يستهدف صقل المهارات التكنولوجية للشبابالجمعة 19/أبريل/2024 - 08:50 م اكد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان مشروع إبداع مصر الرقمية يستهدف صقل المهارات التكنولوجية للشباب ومساعدة الشباب المبدع فى تحويل الأفكار الخلاقة إلى شركات صغيرة وناشئة.
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024