السياحة تبدأ التفتيش على مراكز الغوص بجنوب سيناء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تبدأ وزارة السياحة وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، الجمعة، إجراء حملات تفتيش ميدانية على السقالات في نطاق محافظة جنوب سيناء، وفي مواقع تنفيذ الأنشطة في البحر المفتوح.

وطالبت غرفة الغوص والأنشطة البحرية، المراكز التابعة لها بتوفير صور كارنيهات الغوص الخاصة بالسائحين الغواصين المؤهلين المتواجدين على اليخت أثناء الرحلة "صور رقمية أو ورقية"، ويجب أن يحمل المدرب المصاحب صورة من نموذج تسجيل الطالب المعدة من المنظمة التابع لها المدرب، وذلك في حالة الدورات التدريبية للمبتدئين لإجراء الغوص في البحر المفتوح.

"السياحة": تفعيل 543 شركة سعودية للعمل بالعمرة

وأكدت الغرفة على أهمية عدم السماح بوجود معدات غوص على المركب إلا المعدات الخاصة بالغواصين السائحين والمحترفين من مقدمي الخدمة المثبتين على التصريح فقط بالإضافة إلى صندوق واحد من المعدات الاحتياطية، ويسمح فقط لحالات ذوي القدرات الخاصة بعمل الغوصات الابتدائية "Intro" من على متن اليخوت والاستثناء من إشتراطات تنفيذ نشاط الإنترو والمنصوص عليها.

وكانت وزارة السياحة قررت منع تنفيذ كل أنشطة الغوص الابتدائي من العائمات خلال أي رحلات بحرية بجميع المواقع بطول الساحل بدءًا من محمية رأس محمد جنوبًا وحتى طابا شمالًا متضمنًا جميع المناطق والمواقع بمضيق تيران، ومنع تنفيذ برامج "DSD" أو ما يشابهها من على متن اليخوت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق