وزير الأوقاف: تنظيم النسل ليس حرامًا وضرورة في وقتنا الراهن

وزير الأوقاف: تنظيم النسل ليس حرامًا وضرورة في وقتنا الراهن
وزير الأوقاف: تنظيم النسل ليس حرامًا وضرورة في وقتنا الراهن
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن تنظيم النسل والعملية الإنجابية، والفتوى المتعلقة بها تؤكد أنها من المتغيرات وليست الثوابت في الدين ويختلف الحكم فيه من دولة لأخرى ومن فترة لأخرى، وإذا كانت الدولة مساحتها كبيرة وثرواتها كبيرة فالكثرة بها تجوز، أما إذا كانت عكس ذلك فالإنجاب غير مستحب.

وتابع :" وضعنا المصري يقول بضرورة عملية تنظيم الإنجاب ويتحول الأمر من كونه حلالا لكونه ضرورة شرعية، ولم يقل أحد ممن يعتد برأيهم  في الدين بأن عملية تنظيم الإنجاب حرام".

وتابع جمعة خلال خطبة الجمعة من مسجد السادات في ميت أبو الكوم بمحافظة المنوفية، أن الأنبياء والرسل وعلى رأسهم النبي صلى الله عليه وسلم، لم يكن لأبيه وأمه نسل غيره فهو المولود الوحيد لأبويه، وعندما طلب الأنبياء الولد طلبوا ولدا صالحا وليس للمباهاة والعزوة ومجرد الكثرة.

وتابع :"إن أراد الله أن يكرمك في الدنيا سيكرمك سواء أنجبت ولدا أو لم تنجب، والعقم نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى أيضا، وبعض الناس يكون الولد سبيل سعادته والبعض يكون الولد سبيل شقائه، ومن اعتمد على ماله ضل ومن اعتمد على علمه ضل ومن اعتمد على سلطانه ذل ومن اعتمد على الناس من ولد أو غيره ذل وكُسر، ومن اعتمد على الله لا يضل ولا يُذل".

كما أكد مختار جمعة، إن إنجاب الأبناء لابد أن يكون لمصلحة الدين وإعلاء قيمه وليس لمجرد إنجاب عدد كبير من الأبناء، لان العبرة ليست بالكثرة وإنما بالصلاح.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، مسجد عصمت السادات بميت أبو الكوم – تلا – محافظة المنوفية بعد إحلاله وتجديده.

ويؤدي وزير الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان : "تنظيم النسل قضية أخذ بالأسباب الشرعية" .

يذكر أنه سيتم افتتاح (32) مسجدًا جديدًا الجمعة القادمة على مستوى الجمهورية، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (912) مسجدًا حتى تاريخه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.