أخبار عاجلة
طلب فرجاني الوحيد لتجديد عقده مع الزمالك -
أزمة في يوفنتوس بطلها كريستيانو ودي ليخت -

ميناء الإسكندرية يستعد لاستقبال دفعة جديدة من عربات السكك الحديدية

ميناء الإسكندرية يستعد لاستقبال دفعة جديدة من عربات السكك الحديدية
ميناء الإسكندرية يستعد لاستقبال دفعة جديدة من عربات السكك الحديدية
يستقبل ميناء الإسكندرية خلال الفترة المقبلة دفعة جديدة من عربات السكك الحديد قادمة من الخارج فى إطار مخطط تطوير الهيئة ورفع كفاءتها.

من ناجية أخرى وافقت الهيئة القومية للسكك الحديدية على تخفيض أسعار تذاكر القطارات بداية  من اليوم الأربعاء على كافة القطارات الروسى الجديدة، بعد تراجع أعداد الركاب بشكل كبير على كافة القطارات بمعدلات تزيد عن 50%.

وأصدرت الهيئة القرار رقم ٤ لسنة ٢٠٢١ بالتخفيض بعد موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تخفيض مؤقت للقطارات وبشكل مؤقت من القاهرة إلى محافظات الوجه البحرى، والسماح لحاملى الاشتراكات باستخدام القطار بعد حجز مقعد من مكتب التذاكر ودفع فرق الدرجة.

وتستعد السكك الحديدية لاستقبال دفعة جدية من عربات القطارات الروسى ضمن صفقة الـ1300 عربة المتعاقد عليها مع الشركات الروسية لتوريدها لمصر والتى تأتى فى إطار خطط رفع كفاءة ومستوى السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى قامت السكك الحديدية بالتنسيق مع ميناء الإسكندرية لاستقبال وشحن الدفعة الجديدة من العربات الروسى لنقلها إلى ورش السكك الحديدية تمهيدا لتجربتها فارغة ودخولها الخدمة قريبا.

وأعلن الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 13 عربة إلى ميناء الإسكندرية وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو .

وأشار وزير النقل إلى أن العربات الـ 13 التي وصلت هي عربات  درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية  ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن إلى 186 عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة.

وأكد الوزير أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل خاصة وأن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجارى تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان، وتحسين وتطوير المحطات والورش وأن جميع هذه الإجراءات والمشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها ساهمت فى زيادة معدلات السلامة والأمان فى تشغيل القطارات وفى تحسن مستوى الخدمة والتى بدأ المواطن يشعر بها على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور