أخبار عاجلة

ضبط ٨ مصانع بدون ترخيص خلال حملة أمنية بالقليوبية

ضبط ٨ مصانع بدون ترخيص خلال حملة أمنية بالقليوبية
ضبط ٨ مصانع بدون ترخيص خلال حملة أمنية بالقليوبية
شنت الإدارة العامة لشرطة المسطحات والبيئة حملة مكبرة استهدفت مصانع بير السلم في بعض مدن القليوبية أسفرت الحملة عن ضبط 8 مصانع بدون ترخيص .

وكان اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية تلقى إخطارا من العميد ياسر منصور رئيس شرطة المسطحات يفيد بقيام حملة شارك فيها العميد ناصر الرزاز مفتش مباحث الإدارة العامة للمسطحات والعقيد محمد محاريقً رئيس مباحث المسطحات المائية.

وأسفرت الحملة عن ضبط ٨ مصانع مخالفة لشروط التراخيص والبيئة وتقوم بإنتاج سلع عليها علامات تجارية مقلدة  وتعبئة مواد غذائية مجهولة المصدر كما تم ضبط  20 سيارة مخالفة للبيئة وتحرير 15 محضرا عدم ارتداء كمامة.

وقامت الأجهزة  التنفيذية في الخانكة بالتنسيق مع الطب البيطري بشن  حملة على محلات الجزارة ومحلات بيع الكباب والكفتة وتم تحرير 5 محاضر منهم 4 محاضر ذبح خارج المجزر.

وبالكشف على اللحوم المضبوطة وقت الضبط وجد بها تغير في الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة والملمس السائل كما تم ضبط 35 كيلو من مفروم اللحوم  داخل 7 أكياس لا توجد عليها أي بيانات وتم سحب عينة لفحصها للتأكد من صلاحيتها.

وفي وقت سابق نجحت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقيادة اللواء بهى الدين زغلول مساعد الوزير مدير الإدارة، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية فى ضبط عامل لقيامه بإدارة مصنع بدون ترخيص واستخدام كسارة بلاستيك لإنتاج المنتجات البلاستيكية من النفايات الخطرة بدائرة مركز طوخ أخطرت النيابة التى تولت التحقيق، وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق وطلب تحريات المباحث.
 
وكانت المعلومات السرية وردت للواء هشام عبد الغفار مدير إدارة البحث بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقيام المتهم بتصنيع المنتجات البلاستيكية باستخدام النفايات الطبية الخطرة، وتبين للعميد محمد المحاريق، رئيس مباحث البيئة والمسطحات المائية بالقليوبية، صحة المعلومات الواردة.

وبتقنين الإجراءات، والتنسيق مع إدارة النفايات الخطرة بمديرية الصحة بالمحافظة، ومجلس مدينة طوخ، قامت قوة أمنية بمداهمة المصنع وتم ضبط المتهم ويدعى «م. ع»، 34 سنة، عامل، ويقيم بكفر علوان، بمركز طوخ.

 وتم ضبط كميات كبيرة من النفايات الخطرة بلغ وزنها حوالى 25 طن، بها عبوات المحاليل الطبية المستخدمة للمرضى بالمستشفيات، وهو ما يشكل خطورة على صحة المواطنين الذين يقومون بشراء المنتجات البلاستيكية المستخرجة من هذه النفايات الخطرة المهربة من المستشفيات والمراكز الطبية، حيث إن المتبع فى التخلص منها بطرق صحية وآمنة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، ووجهت النيابة للمتهم تهمة إعادة استخدام نفايات خطرة فى التصنيع بما يهدد حياة المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التموين: انطلاق معارض أهلا رمضان 4أبريل فى 1252منفذا بتخفيضات 15 لـ35%
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور