القابضة لمياه الشرب: كافة الشنايش تعمل بشكل جيد "لكن" حجم الأمطار أكثر من قدرتها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن كافة الشنايش وبالوعات المطر تعمل بشكل جيد، ولكن ما حدث داخل مدينة نصر ومصر الجديدة، يرجع لكمية المياه الكبيرة التى سقطت فى وقت قصير.

وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى تصريح خاص لـ"" أنه طبقا لآخر إحصائية وصلت للشركة القابضة، فإن كمية المياه التى سقطت على مدينة نص ومصر الجديدة بلغت 650 ألف متر مكعب مياه، وهو ما يفوق طاقة وقدرة شنايش الأمطار وبالوعات الصرف.

وأوضح أن كافة والمعدات متنشرة فى الشوارع قبل سقوط الامطار بيوم، ولكن كمية الأمطار الغزيرة هى التى تسببت فى حالة الارتباك داخل الشوارع، مؤكدا أن كافة رؤساء شركات المياه فى الشوارع منذ أمس وحتى انتهاء موجة الأمطار.

وأكد أنه تم الاستعانة بعدد من الشفط والمعدات من عدد من المحافظات منها الجيزة والقليوبية، وذلك لمساعدة شركة صرف القاهرة على سحب وشفط كمية مياه المطر التى سقطت فى مناطق الجديدة ومدينة نصر.

وأشار إلى أنه يوجد فى شوارع العاصمة حالية نحو 90 معدة ما بين شفاط نافورى وسيارة شفط وخلافة، لافتا إلى أن حالة الطوارئ بالمحافظات ستكون مستمرة لحين انتهاء موجة المطر.

وكانت قد شهدت عدة مناطق  فى مدينة نصر، غرق الشوارع بمياه الأمطار بالتزامن مع تساقط الأمطار بشدة ولفترة طويلة، حيث تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الإجتماعى ، مقاطع توضح غرق بعد الشوارع.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق