أمطار اليوم| تطورات عاجلة تشهدها عدد من مناطق والرعد والبرق والأمطار الغزيرة حالة الآن

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في تطور مفاجئ فعلياً شهده في تلك الفترة، شهد من مناطق مصر ومحافظاتها هطول شديد للأمطار وصل إلى حد السيول التي نتج عنها العديد من التطورات مما استلزم إعلان لحالة الطوارئ من قبل جميع الأجهزة المعنية بجميع القطاعات المحلية بمحافظات الجمهورية، وبهذا التقرير المُحدث نوضح لك أهم أخبار أمطار اليوم وفق بيانات الأجهزة المعنية وفي مقدمتها هيئة الأرصاد الجوية المصرية بتقرير مصور يوضح لك كافة المعلومات حول طقس اليوم ونتائج هطول تلك الأمطار التي وصلت لحد السيول.

أمطار غزيرة تجتاح العديد من مناطق الجمهورية

حيث أكدت الأنباء الآن أن الأمطار لم تتوقف فقط على القاهرة التي اجتاحها موجة من السيول في منتصف وختام يوم الثلاثاء بل مع بداية صباح اليوم الأربعاء اجتاح الساحل الشمالي ومدنه بالإضافة لمحافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة وأيضاً صاحبها أصوات شديدة من الرعد وظهور البرق.

وهذا استلزم من قبل أجهزة الطوارئ خاصة بمحافظة الإسكندرية لإعلان أقصى درجات التأهب القصوى لسحب مياه تلك الأمطار تخوفاً من انقطاع الطرقات وانسداد منظومة الصرف الصحي وانتشرت الآن سيارات سحب المياه في شوارع الإسكندرية.. وأفادت الأنباء أن محافظة دمياط هي الأخرى الآن تتعرض لهطول من الأمطار الغزيرة سبقها أصوات قوية من الرعد.

ولقد سبق أن أعلنت الحكومة المصرية أمس الثلاثاء تعطيل العملية الدراسية في الجامعات والمدارس كافة في كل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بسبب هذا الغير مستقر، وأكدت الأنباء سقوط أمطار رعدية الآن منذ فجر الأربعاء على مناطق القاهرة الكبرى كافة.

ما هي أماكن هطول الأمطار وفق تقرير هيئة الأرصاد

ومن جانبها أوضحت هيئة الأرصاد أن فترة سقوط الأمطار وفرص تحولها لسيول قوية تمتد لمدة أيام ثلاثة وحتى يوم الجمعة، وعن أماكن السقوط أكد القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد أشرف صابر أنها ستشمل القاهرة وشمالي الدلتا والساحل الشمالي وسوف تكون غزيرة رعدية على محافظات مصر الشمالية وتمتد إلى مدن القناة وبعض مناطق شمالي الصعيد وأكد صابر أنها قد تتحول إلى سيول بمناطق من شبه جزيرة سيناء.

كاتب بموقع اليوم الإخباري التابع لمؤسسة نجوم مصرية الإعلامية، وأشرُف بالانتساب لتلك المؤسسة التي تُقدم رسالة هادفة في الإعلام الإلكتروني العربي وفق ضوابط مُحددة تُراعي وعي المتابع العربي.. وأطمح أن أكون إضافة لتلك الرسالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق