"التخطيط" تطلق المؤتمر الدولي لقدرات التقييم الوطنية بمشاركة 117 دولة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، الثلاثاء حتى 24 أكتوبر الجاري، النسخة السادسة من المؤتمر الدولى لقدرات التقييم الوطنية ، بمدينة الغردقة تحت عنوان "عدم ترك أحد خلف الركب: تقييم أجندة التنمية المستدامة لعام 2030"، وذلك في إطار حرص الوزارة على تطوير منظومة المتابعة وتقييم الأداء في ، بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن.

ويتضمن المؤتمر في أيام انعقاده الثلاثة 21 جلسة بحضور نحو 600 مشارك منهم نحو 450 مشاركا يمثلون 117 دولة مختلفة من ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بمجال التقييم ومتابعة الأداء والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

ختام ورش العمل التدريبية للمؤتمر الدولي "قدرات التقييم الوطنية 2019"

ومن المقرر أن تفتتح اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى عبر الفيديو مؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 والذي يقام تحت عنوان "عدم ترك أحد خلف الركب: تقييم أجندة التنمية المستدامة لعام 2030"، يعقبها كلمة اندران نايدو، مدير مكتب التقييم المستقل ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ونائب رئيس فريق الأمم المتحدة للتقييم، ثم كلمة راندا أبو الحسن، مدير المكتب الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

كما أنه من المقرر أن تنطلق الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تحت عنوان: "عدم ترك أحد خلف الركب: تقييم إستراتيجية التنمية المستدامة 2030" وترأس هذه الجلسة هيذر براينت، رئيسة قسم تنمية القدرات، مكتب التقييم المستقل، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويحاضر بالجلسة مجموعة من الخبراء منهم الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لشئون التخطيط.

وعقب الجلسة الافتتاحية تنعقد أربع جلسات بالتوازي؛ تتناول الجلسة الأولى موضوع تحويل التقييم من خلال الشراكات وتستعرض الجلسة عدة شراكات بين المنظمات الدولية والنظراء الوطنيين لتحويل التقييم في سياق أهداف التنمية المستدامة، أما الجلسة الثانية ستتناول موضوع التقييم وأهداف التنمية المستدامة، وسيتم خلالها استعراض الخبرات الدولية في مجال إعداد وتقييم استراتيجيات التنمية المستدامة، مع أمثلة من دول فنلندا ونيجيريا وبنجلاديش.

وتنعقد الجلسة الثالثة تحت عنوان تحويل التقييم: مبادئ ضمان التقييم لا تتخلف عن الركب حيث ستقدم هذه الجلسة توصيات ورش العمل التدريبية السابقة للمؤتمر، كما سيتم اقتراح المبادئ التوجيهية التي يمكن للممارسين

ويعقد مؤتمر قدرات التقييم الوطنية الذي ينظمه مكتب التقييم المستقل؛ التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى كل عامين، وهو يعد بمثابة منصة لتبادل الخبرات بين مختلف الدول حول آليات وأساليب التقييم والمتابعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق