أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -

موعد نزول دعم ريف لشهر أبريل 2023

موعد نزول دعم ريف لشهر أبريل 2023
موعد نزول دعم ريف لشهر أبريل 2023

برنامج دعم ريف يعتبر أحد أهم برامج الدعم التي تشرف عليها وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكةالعربية السعودية، حيث يسعى البرنامج إلى تحسين مستوى العاملين في القطاع الزراعي داخل الريف السعودي، من خلال توفير فرص اقتصادية وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، مثل الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي، وتشمل جهود الدعم الريفي توفير المساعدات المالية والتدريب والتعليم والموارد الفنية والتكنولوجية، وغيرها من الامتيازات الأخرى، ومن ثم يتساءل العديد من مواطنين المملكة، عن موعد صرف دعم ريف أبريل 2023

موعد صرف دعم ريف لشهر أبريل 2023

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة موعد ثابت لصرف القيم المالية لمستحقي الدعم والذين قاموا بالتسجيل في البرنامج، حيث يتم صرف الراتب في بداية كل شهر ميلادي ويستمر الصرف حتى اليوم العاشر من الشهر، وذلك في حال لم يوافق اليوم الأول من الشهر إجازة رسمية، وهو ما حدث هذا الشهر، لذلك سوف يبدأ صرف الدعم بداية من يوم 2 أبريل، الموافق 11 رمضان 1444، ويمكنك خلال هذه الفترة التسجيل في برنامج الدعم للحصول على مبلغ 4،500 ريال شهريًا، ما يعادل 54 ألف ريال سنويًا.

شروط التسجيل في دعم ريف

للتقدم بطلب للحصول على دعم ريف يجب أن تتوافر عدة شروط والتي تتمثل في التالي:

أولآ: يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما وأن يكون مواطنا سعوديا.
ثانيا: ألا يزيد أجره عن 6000 ريال شهريا.
ثالثا: يقدم البرنامج بحد أقصى 54 ألف ريال.
رابعا، يسمح لك فقط بالتسجيل في إجمالي ثلاث حزم تمويل.
سادسا، يحتاج المرشح إلى دليل على العمل المستقل.
يجب أن يكون لدى المرشح، سادسا، حساب مصرفي نشط.
سابعا: صحة جميع البيانات الشخصية لمقدم الطلب والأوراق التي قدمها.
ثامنا: رفع التقرير الكامل عن دراسة جدوى المشروع.
تاسعا: تقديم جميع الأوراق الضرورية والمطلوبة، بما في ذلك نسخة من رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) للحساب المصرفي، والملصقات الزراعية، والعناوين، وفواتير الخدمات، وما إلى ذلك.

خطوات ورابط الاستعلام عن دعم ريف

يمكنك الاستعلام عن الدعم، للتأكد من الحصول على الراتب في موعد صرف دعم ريف أبريل 2023، وذلك من خلال إتباع الخطوات التاليه:

- الدخول إلى منصة دعم ريف من خلال هذا الرابط reef.gov.sa.
- قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، والضغط على أيقونة تسجيل.
- قم بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور في صفحة التسجيل.
- إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح مثل رقم الهوية ورقم الجوال.
- الضغط على استعلام، سوف تظهر أمامك النتيجة.

دعم ريف المادي للأسر المنتجة

كثير من المواطنين السعوديين المقيمين في المناطق الريفية يسألون عن كمية الدعم المالي الذي سيحصلون عليه الأسر المنتجة وربات البيوت. وتقدم خدمة ريف دعمًا ماليًا لهؤلاء الأسر المستحقة بقيمة 54،000 ريال سعودي سنويًا. يتم صرف هذا الدعم المالي لهؤلاء الأسر عبر منصة ريف. وتهدف هذه الخطوة إلى دعم الأسر المنتجة وتحفيزها على تطوير أنشطتها الاقتصادية وتحسين مستويات دخلها وحياتها المعيشية.

القطاعات التي يقدم البرنامج الدعم الريفي لها

برنامج دعم ريف للأسر المنتجة في المملكة العربية السعودية يهدف إلى دعم عدد من القطاعات الزراعية والريفية المختلفة بشكل مستدام، من أجل تحسين مستوى المعيشة والأمن الغذائي للأسر الريفية وزيادة إنتاجيتهم وكفاءتهم. ومن القطاعات التي يقدم البرنامج الدعم الريفي لها:

مربي الماشية
الصيادين ومربي الأسماك
الإنتاج وتصنيع البن العربي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.