أخبار عاجلة

شؤون البيئة بالبحيرة تعاين أماكن إقامة أبراج المحمول لإصدار الموافقات البيئيةالثلاثاء 28/مارس/2023 - 02:43 ص قام جهاز شؤون البيئة بمحافظة البحيرة بمعاينة قطعة أرض فضاء مقترح لإقامة محطة رفع صرف صحي، وإقامة مبنى إدارة تعليمية بناءً على الطلب المزكى من النائب بلال حامد النحال بمركز المحمودية.

شؤون البيئة بالبحيرة تعاين أماكن إقامة أبراج المحمول لإصدار الموافقات البيئيةالثلاثاء 28/مارس/2023 - 02:43 ص قام جهاز شؤون البيئة بمحافظة البحيرة بمعاينة قطعة أرض فضاء مقترح لإقامة محطة رفع صرف صحي، وإقامة مبنى إدارة تعليمية بناءً على الطلب المزكى من النائب بلال حامد النحال بمركز المحمودية.
شؤون البيئة بالبحيرة تعاين أماكن إقامة أبراج المحمول لإصدار الموافقات البيئيةالثلاثاء 28/مارس/2023 - 02:43 ص
قام جهاز شؤون البيئة بمحافظة البحيرة بمعاينة قطعة أرض فضاء مقترح لإقامة محطة رفع صرف صحي، وإقامة مبنى إدارة تعليمية بناءً على الطلب المزكى من النائب بلال حامد النحال بمركز المحمودية.

عاين جهاز شؤون البيئة بمحافظة البحيرة، قطعة أرض فضاء مقترح لاقامة محطة رفع صرف صحي، ومبنى إدارة تعليمية بناءً على الطلب المزكى من النائب بلال حامد النحال بمركز المحمودية.

وأضاف جهاز شؤون البيئة بالبحيرة أنه تم كذلك معاينة شبكة إرسال تليفون محمول بمركز كفر الدوار.

 

تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات

وشهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وقت سابق مراسم توقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين وزارة البيئة  ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


ويأتي ذلك استكمالًا لجهود الوزارتين في تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات لتتواءم مع خطة الدولة نحو التحول الرقمي وتقديم الخدمات المرقمنة للمواطنين، وذلك بحضور المهندس محمد نصر الدين مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية، والمستشار جوزيف إدوارد المستشار القانوني لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

 

محطات وأبراج الهاتف المحمول

وأكدت الوزيرة أن الهدف من توقيع البروتوكول هو مراجعة الاشتراطات الفنية الواجب توافرها للموافقة على الترخيص بإنشاء محطات وأبراج الهاتف المحمول في ضوء أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة بما يدعم البنية التحتية لشبكات الاتصالات، بالإضافة إلى تيسير الإجراءات اللازمة لإصدار الموافقات البيئية وإصدار الترخيص وبما يسمح بسرعة إنهاء تلك الإجراءات.

 

وأضافت أن مدة العمل بالبروتوكول تبلغ ٣ أعوام قابلة للتجديد. لافتة إلى الاستجابة السريعة لعملية التطوير، مع الوعى الكامل بأننا فى مرحلة نسابق فيها الزمن الأمر الذى يتطلب تبسيط تلك الإجراءات ويتم العمل على الانتهاء من ذلك خلال ١٠ أيام.

وأكدت بذل قصارى الجهود فى هذا الشأن لكى نفى بالغرض من إنشاء أبراج المحمول فى وقت محدد ولصالح المستثمرين دون الإخلال بسلامة البيئة وصحة الإنسان، مضيفة أن سلامة المواطنين هى هدفنا فى المقام الأول.

ومن جانبه أوضح الدكتور عمرو طلعت أن تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات يعد أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية التى يتم من خلالها تنفيذ خطة الدولة لتقديم الخدمات الرقمية للمواطنين.

واشار الى حرص الوزارة على التوسع فى انشاء الأبراج الخاصة بشبكات ومحطات الهاتف المحمول لتحسين جودة خدمات الاتصالات وتغطيتها على كافة أنحاء الجمهورية بما يسهم فى تمكين المواطنين من الحصول على الخدمات الرقمية على الوجه الأمثل والكفاءة والسرعة اللازمة.

ولفت إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تكوين لجان للإسراع من إجراءات الحصول على تراخيص الأبراج لشركات المحمول واستصدار موافقات من هيئة المجتمعات العمرانية وجارٍ التنسيق مع المحليات بشأن أبراج إضافية لاستيعاب الزيادة المطردة في أعداد المستخدمين في السوق المصري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق النقل تبرز أعمال تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو (فيديو)الثلاثاء 19/مارس/2024 - 05:46 ص كشفت وزارة النقل عن أعمال تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق
التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate