محافظ أسيوط يشهد تسليم أجهزة التابلت على مسئولي وحدة المتغيرات المكانية | فيديو

محافظ أسيوط يشهد تسليم أجهزة التابلت على مسئولي وحدة المتغيرات المكانية | فيديو
محافظ أسيوط يشهد تسليم أجهزة التابلت على مسئولي وحدة المتغيرات المكانية | فيديو
شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط توزيع أجهزة التابلت والطابعات وأجهزة الكمبيوتر على مسئولي وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والأحياء.

ويأتي ذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير الوحدة تماشياً مع سياسة الدولة في ميكنة جميع القطاعات من خلال إنشاء قواعد بيانات لجميع أملاك الدولة والأملاك الخاصة وطبقًا لما تقوم به وحدة المتغيرات المكانية من التعامل بالإحداثيات وتوقيعها على برنامج "ARC MAP  - Google earth" وما تقوم به وحدة البنية المعلوماتية من إعداد الخرائط لتمكين متخذي القرار من متابعة تنفيذ المشروعات المختلفة للاستفادة من قاعدة البيانات التحليلية عن جميع المشروعات التي تقوم بها الدولة والخرائط التي يتم تحديثها بصورة يومية.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة لشهر فبراير بحضور اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي سكرتير عام المحافظة المساعد والمستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة والعميد محمد اسماعيل المستشار العسكري للمحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديرى إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق.

واستعرضت المهندسة فاطمة عبدالحليم سلطان مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة دور الوحدة ومراحل التطوير التي تمت وتدريب الكوادر التي تعمل بالمراكز والأحياء .

واشارت إلى إنه تم توزيع أجهزة التابلت والطابعات وأجهزة الماسح الضوئي على جميع المراكز والأحياء بالمحافظه حيث تم ربط وحده المتغيرات بالمساحة العسكرية وتم استلام  أول تقرير بالأمس من المساحة العسكرية بالإضافة إلى ميكنة كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالوحدة والمتابعة المستمرة لكافة التعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة وجميع مخالفات البناء بصفة يومية. 

وأشار المحافظ إلى أن المجلس التنفيذى للمحافظة وافق خلال جلسته على ضرورة أن تكون هناك موافقة لوحدة البنية المعلوماتية المكانية المتمثلة في وحدة المتغيرات المكانية من ضمن الموافقات اللازمة لاستخراج التراخيص الخاصة بالمشروعات التي سيتم تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة أو قرارات التخصيص عند اختيار المواقع لإقامة مشاريع عليها أو تطويرها لتحقيق أهداف البنية المعلوماتية المكانية ووحدة المتغيرات المكانية في عمل خريطة رقمية للمحافظة. 

وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة للموقف التنفيذى لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء وخاصة بعد صدور قانون التصالح في مخالفات البناء وذلك وفقًا لمراجعات كشف المتغيرات المكانية "التعديات على أراضي الدولة" من خلال صور الأقمار الصناعية الوارد للمحافظة من هيئة المساحة العسكرية وتحديد التعديات على الواقع والتعامل الفوري معها قبل استقرارها.

وأكد المحافظ ضرورة إزالة التعديات بالمراكز والأحياء وتنفيذ قرارات الإزالة ودراسة المعوقات وتذليل العقبات لاستكمال تنفيذ القرارات وفقًا للقانون وحفاظًا على أراضي أملاك الدولة والأرض الزراعية والتي تعتبر مصدر الأمن الغذائي لمصر. 

وشدد على سرعة نهو أعمال التطوير وخاصة بعد تزويدها بأحدث أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة تحديد المكان "G.P.S" وذلك ضمن خطة المحافظة وتعليمات وزارة التنمية المحلية بشأن تنفيذ مشروع تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط بواسطة هيئة المساحة العسكرية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تنفيذاً لخطة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية واسترداد حق الشعب .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مغامرات الطبيب المزيف مع السيدات في عيادة النساء والتوليد
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور