أخبار عاجلة

اقتصادي / إقبال كثيف على التمور بأسواق منطقة جازان

اقتصادي / إقبال كثيف على التمور بأسواق منطقة جازان
اقتصادي / إقبال كثيف على التمور بأسواق منطقة جازان

اقتصادي / إقبال كثيف على التمور بأسواق منطقة جازان

الاثنين 1444/9/5 هـ الموافق 2023/03/27 م واس


جيزان 05 رمضان 1444 هـ الموافق 27 مارس 2023 م واس
شهدت أسواق ومحلات بيع التمور بمنطقة جازان مع بداية حلول شهر رمضان المبارك إقبالاً متزايداً من المتسوقين على شراء التمور بمختلف أنواعها، وانتعاشاً في المبيعات مع وفرة المنتجات من التمور بجميع أنواعها .
ورصدت عدسة "واس" خلال جولة في محلات التمور بالمنطقة، الحركة الشرائية على التمور من قبل المواطنين الذين تدفقوا على الأسواق لشراء أجود أنواع التمور المختلفة القادمة من المدن والمحافظات المصدرة للتمور كالقصيم، والمدينة المنورة وبيشة والأحساء وغيرها من مدن المملكة، باعتبار التمر أهم مكونات مائدة الإفطار للصائم.
وأوضح عدد من العاملين في تلك المحلات أن التمر بجميع أنواعه متوفر بالسوق ويكثر الإقبال على أنواع معينة مثل السكري والخلاص وعجوة المدينة والمجدول ورطب الروثانة المثلج، والأسعار تختلف باختلاف الأنواع وجودتها حيث يعد شهر رمضان هو الموسم الحقيقي لهم، ما جعل أسواق التمور تشهد ازدحاماً في الشهر الفضيل.
وأكد عدد من المتسوقين حرص الأسر على شراء التمور بأنواعها المختلفة وهو من العناصر الرئيسية التى تتصدر المائدة الرمضانية نظراً لقيمته الغذائية، ولارتباطه بقيم وعادات وتقاليد اجتماعية توارثتها الأجيال، حيث ارتبطت المائدة الرمضانية بوجود التمر فيها اقتداءً بقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: "إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة".
// انتهى //
11:06ت م
0050
2438531.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي