حشود للجالية اللبنانية فى سيدنى دعما لمظاهرات بيروت

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تجمعت حشود كبيرة من أبناء الجالية اللبنانية في سيدني باستراليا فى شارع "مارتن بلايس" وسط المدينة، حيث رفعوا خلالها الأعلام اللبنانية وشعارات التضامن مع الشعب اللبنانى بكل فئاته، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

 

وقد شارك في التظاهرة أكثر من خمسة آلاف شخص من أبناء الجالية اللبنانية، من مختلف الأعمار ولاسيما نسبة الشباب المولودين فى استراليا ومنهم عدد كبير من طلاب جامعة سيدنى.

 

 وقد ردد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام ومية بالمية كلن حراميه ".

 

وأكد المتظاهرون تضامنهم مع أخوتهم اللبنانيين المقيمين فى لبنان على حقهم فى الحصول على أبسط حقوقهم الإنسانية الطبيعية .

 

يأتى هذا فى ظل استمرار احتجاجات اللبنانيين لليوم الرابع على التوالى ضد التردى الاقتصادى، وقرار الحكومة فرض ضريبة جديدة على استخدام للتواصل عبر شبكة الإنترنت، مع توقع باستمرارها أيضا غدا، فوفقا لما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام نقلا عن جمعية المصارف اللبنانية فإن جميع البنوك ستظل مغلقة غدا الاثنين بسبب الاحتجاجات.

 

وتوافد عدد من المتظاهرين اللبنانيين الى ساحة رياض الصلح، وسط اجراءات أمنية عادية في حين عززت القوى الامنية الشريط الشائك الذي رفعته في إتجاه السراي الحكومي، علما بأن الطريق من شارع المصارف إلى رياض الصلح وساحة الشهداء سالكة وتمر فيها بعض .

 

هذا ويتجمع عدد آخر من المعتصمين أمام جامع محمد الأمين ويرفعون شعار "ثورة ثورة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق