مميش يهدي أبو العينين درع قناة السويس تقديرا للقلاع الصناعية التي ساهم بها في نهضة مصر.. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • أبو العينين لـ«مميش»: أثق في قدرتك
  • من شارك في تنفيذ تكليفات الرئيس بشق قناة السويس قادر على أن يحقق أحلام مصر الصناعية
  • الفريق مميش لديه رؤية طموح لمنافسة مصر عالميا في اللوجستيات
  • مميش قادر على إعداد جيل من الشباب لإزالة العقبات أمام المستثمرين
  • فخورون بالفكر المستنير للفريق مهاب مميش في إدارة قناة السويس
  • أطالب جميع الوزارات بالتنسيق لتحقيق حلم بناء مصر الصناعية الحديثة
  • الفريق مميش رجل وطني يبذل جهودا مضنية لتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين
  • الفكر الجديد بالمنطقة الاقتصادية يتضمن إنشاء مدن عمرانية وجامعات ومراكز تدريب للعمالة
  • الفريق مميش:
  • هيئة قناة السويس مهتمة بتشجيع المستثمرين المحليين لضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية
  • تسهيل الإجراءات وحل أي مشكلات عالقة مع بعض المستثمرين المصريين
  • أبو العينين من المستثمرين المحليين الكبار بالمنطقة الاقتصادية

أشاد رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وجهوده الحثيثة لتطوير المنطقة لتصبح أهم مركز صناعي وخدمي ولوجيستي في الشرق الأوسط.

وأعرب أبو العينين، عن فخره بأداء الفريق مميش ورؤيته الطموح لوضع مصر على خريطة التنافسية العالمية في اللوجستيات والنقل البحري، فضلا عن إعداد جيل من الشباب للتعامل مع المستثمرين بهدف إزالة أي عقبات.

وقال رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، موجها كلامه للفريق مميش: «أثق في قدرتك، وأقول: من شارك في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بشق معجزة القناة الجديدة قادر بإذن الله على أن يحقق أحلام مصر الصناعية، نحن فخورون بهذا الفكر المستنير، ونتمنى أن يعمم في كل أنحاء الوطن، كما نطالب بالتنسيق بين الوزارات المختلفة لتحقيق حلم بناء مصر الصناعية الحديثة».

وأهدى «مميش» رجل الأعمال محمد أبو العينين، درع قناة السويس تقديرا لدوره البارز فى الاستثمار على أرض الوطن والقلاع الصناعية التي شيدها وتساهم فى نهضة مصر اقتصاديا.

وأكد «أبو العينين» أن الفريق مهاب مميش رجل وطني من الطراز الأول يبذل الجهود المضنية لتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، فمنذ توليه المسئولية شهدت قناة السويس والمنطقة الاقتصادية نهضة كبيرة، لتتحول قريبًا إلى أهم منطقة صناعية ولوجستية فى العالم.

وأوضح أن رجال هيئة قناة السويس على قدر كبير من المسئولية والإدارة الحقيقية والمتخصصة، فهم يدركون عملهم جيدا ويعملون لنهضة مصر، وأشار إلى أنه خلال اجتماعه بأعضاء الهيئة لمس حرصهم الدؤوب على دفع عجلة الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية.

وقال «أبو العينين» إن المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس واعدة، حيث تتميز بقربها من العاصمة الإدارية والموانئ المحورية المختلفة مثل بورسعيد والسخنة والأدبية، الأمر الذي يعطي فرصة كبيرة لزيادة الخدمات والترانزيت وتحولها لمنطقة صناعية ولوجستية على أحدث مستوى عرفه العالم، كما أنها تتمتع بحوافز استثمارية وموقع جغرافي يؤهلها للتنافس بين مثيلاتها عالميا.

وطالب أبوالعينين، المستثمرين المصريين بضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية وإقامة مشروعات تساهم فى تنمية البلاد خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف «أبو العينين» أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستكون بوابة العالم للاستثمار والتجارة لما بها من خطط لمشروعات ضخمة، ومدن صناعية متكاملة، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير من كبرى الشركات العالمية للاستثمار بالمنطقة، منها إنشاء منطقة صناعية روسية فى شرق بورسعيد على مساحة 5 كيلو مترات مربعة باستثمارات 7 مليارات دولار، وكذلك توقيع اتفاقية بين المنطقة الاقتصادية للقناة وموانئ دبي العالمية، و5 اتفاقيات مع كبرى الشركات الألمانية لإنشاء 5 مصانع، والاستثمارات الصينية بالمنطقة، وإنشاء منطقة لتجميع السيارات وغيرها، الأمر الذي يعمل على توفير فرص عمل كثيفة وزيادة التبادل التجاري وتعزيز الاقتصاد المصري، ويعود كل ما تم خلال ذلك الوقت القصير لجهود الفريق مميش والقائمين على المنطقة الاقتصادية فى تشجيع الاستثمار وتوفير الحوافز وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين.

وأشار إلى أن الفريق مميش، أطلعه على التصميم الجديد للمنطقة الصناعية بمحور القناة والذي يحتوي مدنا صناعية متخصصة وموانئ محورية وأراضي للاستثمار الخاص والتخصصي لإنتاج صناعات متخصصة.

وأكد أن الفريق مميش درس كل المشكلات الموجودة ويعملون على حلها، وأن هناك اجتماعات دورية للتعاون المثمر بين شركاء التنمية لتذليل جميع العقبات، لتتحول المنطقة الاقتصادية ذات الموقع الحيوي إلى مركز للتسويق العالمي.

وأوضح «أبو العينين» أن الفكر الجديد للقائمين على المنطقة الصناعية بمحور القناة لا يتوقف فقط عند إنشاء منطقة صناعية وتجارية ضخمة ومركز عالمي للتجارة، ولكن يتضمن إنشاء مدن عمرانية وسكنية وجامعات فنية متخصصة ومراكز لتدريب العمالة، ومناطق متخصصة فى اللوجستيات.

فيما أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال لقائه برجل الأعمال محمد أبو العينين أن الهيئة مهتمة بتشجيع المستثمرين المحليين لضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية، وتسهيل الإجراءات وإزالة وحل أي مشكلات عالقة مع بعض المستثمرين المصريين الذين لديهم استثمارات كبيرة داخل المنطقة الاقتصادية خاصة بالقطاع الجنوبي "المنطقة الصناعية بالعين السخنة".

وقال "مميش" إن لقاءه ورجل الأعمال محمد أبو العينين تطرق إلى كيفية توسيع دائرة التعاون مع الهيئة الاقتصادية وتسوية أي أمور عالقة، خاصة أنه من المستثمرين المحليين الكبار بالمنطقة الاقتصادية، ومن ثم ضخ استثمارات بالعين السخنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق