بروتوكول تعاون لاستقدام أساتذة إسبان للتدريس بجامعة القاهرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، السفير الإسباني بالقاهرة أرتورو أبييو والوفد المرافق له، وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية في مجال استقدام أساتذة إسبان للتدريس بجامعة القاهرة.


ووقع البروتوكول، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والسفير الإسباني بالقاهرة، بحضور الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبعض عمداء الكليات بالجامعة، والوفد المرافق للسفير.

وأكد الخشت أن جامعة القاهرة ترحب بالانفتاح على إسبانيا كثقافة ولغة وتاريخ وشعب، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على فتح الأبواب أمام العقول من مختلف الثقافات، موضحًا أن الإنسانية لا تتقدم إلا بارتقاء الحضارات وتواصلها.

وقال إن الشعب المصري يعرف جيدًا إسبانيا، وهي شريكة في ثقافة البحر المتوسط التي تعد في قلب ثقافة العالم عبر التاريخ.

وأضاف: "أنا شخصيًا أشعر أن هناك قواسم مشتركة بين الحضارة والشعب الإسباني والحضارة والشعب المصري"، معربًا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في المستقبل من أجل نشر اللغة والفكر الإسباني ونقل اللغة والفكر العربي المصري، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع الجامعات الإسبانية في مجالات الإعلام، والعلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية.

ومن جانبه، أعرب سفير إسبانيا عن تقديره لرئيس جامعة القاهرة لاهتمامه بفتح مجالات تعاون مع مؤسسات التعليم العالي في إسبانيا، مشيرًا إلى أن بروتوكول التعاون يسمح لجامعة القاهرة باستقبال أستاذًا إسبانيًا للتدريس بجامعة القاهرة، لافتًا إلى أنه تم إختيار جامعة القاهرة لموقعها في التصنيف الدولي، مضيفًا أن اختيار المحاضر، سيتم من خلال لجنة من الجانبين المصري والإسباني.

وأكد أنه كان يتحدث وهو في طريقه لجامعة القاهرة عن إصابة نجم المنتخب المصري محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال السفير الإسباني إن نجم الكرة المصري يتلقى علاجه الآن بمدريد والنتائج مطمئنة وسوف يلتحق بالفريق القومي المصري في مونديال روسيا، مضيفًا أن كرة القدم هي وسيلة للتواصل والتقارب بين الشعوب.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن رياضة كرة القدم نموذج فريد في تجميع الشعوب وهي واحدة من الظواهر الفريدة التي تلتف حولها الشعوب كالموسيقى وبعض أنواع الفنون، مشيرًا إلى أن الشعب المصري بكامله تمنى الشفاء العاجل لنجم الكرة محمد صلاح حتى يستطيع المشاركة في مونديال روسيا 2018 مع المنتخب القومي المصري وتحقيق نتائج طيبة في المونديال.

وكرم الدكتور محمد عثمان الخشت سفير إسبانيا بالقاهرة بإهدائه درع جامعة القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق