سفير بالخرطوم: القيادة السياسية لا تدخر جهدًا في التعاون مع السودان

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

القاهرة – (أ ش أ):

أكد السفير حسام عيسى سفير لدى الخرطوم، أن القيادة السياسية المصرية لا تدخر جهداً في التعاون مع الأشقاء في السودان لتحقيق التنمية المنشودة في العديد من المجالات، مع التركيز على المشروعات الثنائية ذات العائد الملموس تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وذكرت وزارة الخارجية – في بيان اليوم الأحد – أن ذلك جاء خلال اللقاء الذي عقده السفير المصري لدى الخرطوم مع الطاقة والتعدين السوداني عادل علي إبراهيم، وبحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الكهرباء، خاصةً فيما يتعلق بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، وبناء قدرات الكوادر السودانية في مجال الكهرباء والطاقة.

وأضاف البيان أن السفير عيسى أشار إلى أهمية مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، باعتباره واحداً من المشروعات الحيوية التي ستساهم في تلبية جانب كبير من الاحتياجات السودانية من الطاقة.. موضحا أن وزارة الكهرباء والطاقة المصرية، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، توفر العديد من الفرص التدريبية المتخصصة لبناء قدرات الكوادر السودانية في هذا القطاع الحيوي.

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق