وفلسطين مواجهة تاريخية وما تعرض له الجانب السعودي أثناء رحلته

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مواجهة تاريخية سوف تجمع يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر بين وفلسطين في تصفيات كأس العالم بقطر ، وكذلك البطولة الأسيوية والتي تُقام في الصين عام 2023، ومما يجعل تلك المباراة يذكرها التاريخ هو أن هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يزور فيها المنتخب السعودي الضفة الغربية، ليلاقي الفريق الفلسطيني، حيث كان يرفض غالبية الدول العربية ذلك نظرًا لأن حافلة الفريق الزائر كانت تمر بعدة نقاط تابعة للمحتل الصهيوني.

السعودية وفلسطين وتصريحات تعبر عن الفرح

جعلت تلك المواجهة المرتقبة الأمر بعيدًا نوعًا ما عن كرة القدم، خاصة في ظل تلك التصريحات التي أطلقها الجانب الفلسطيني، والتي تعبر عن فرحته الغامرة بزيارة الأخضر لأراضيها، حيث أكد الرئيس محمود عباس أبو مازن أن فلسطين هي وطن ثاني للسعوديين، بل أننا وطن واحد ولم نشعر في يوم أننا طرفان منفصلان، وأنه كثيرًا ما قدمت المملكة العربية السعودية الدعم للجانب الفلسطيني دون أن يطلب هو ذلك، ولكن كانوا يشعرون بحاجتهم فيلبونها.

إقرأ أيضاً: موعد إطلاق الموسم 11 من فورت نايت والتغيرات التي تشهدها اللعبة
وأضاف عباس أنه صحيح أن السعودية وفلسطين يلتقيان في مواجهة كروية، ولكن تواجد الجانب السعودي على الأراضي الفلسطينية هو حدث تاريخي لابد من الإحتفال به، هذا وقد شهد إستقبال الأخضر احتفالاً شعبيًا كبيرًا، شارك فيه العديد من القيادات في فلسطين بداية من وصول المنتخب السعودي وحتى وصوله لفندق الإقامة.

هذا وقد دخل المنتخب السعودي إلى الأراضي الفلسطينية عبر الأردن بحافلة خاصة، وقد تعرض لبعض العراقيل من سلطات الإحتلال أخرت وصوله لمدة ثلاثة ساعات كاملة، حيث كانت هناك تفتيشات عديدة ومضايقات للاعبين من هذا النوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق