أخبار عاجلة
13 لاعبا يغيبون عن تدريبات ريال مدريد -

وزير الدفاع الأمريكى: قلقون جراء عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين

وزير الدفاع الأمريكى: قلقون جراء عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين
وزير الدفاع الأمريكى: قلقون جراء عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين

يذكرأن، سلم قاضى قضاة فلسطين، محمود الهباش، اليوم الخميس، رسالة خاصة من الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى بابا الفاتيكان فرنسيس، وقدم كذلك عرضًا موجزًا عن المعاناة التى يعيشها الشعب الفلسطينى بسبب استمرار الاحتلال واعتداءاته المتواصلة على الشعب والأرض والمقدسات. 

وقال مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن الشعب الفلسطيني ينتظر من البابا فرنسيس مواصلة جهوده واستعمال حكمته في العمل على رفع الظلم التاريخي الذي تعانيه فلسطين وشعبها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية. 

وأكد البابا - خلال استقباله الهباش في حاضرة الفاتيكان - أهمية القدس للمسلمين والمسيحيين، خاصة أن اسمها يشير إلى أنها مدينة السلام، رغم أنها تتألم اليوم بسبب غياب السلام عنها، مطالبا باستمرار الحوار بين أتباع الأديان من أجل تحقيق السلام في مدينة السلام. 

وبعث البابا تحياته إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معربًا عن شكره على رسالته وهديته التي بعثها إليه وهي أول كتاب باللغة العربية عن كنيسة المهد، والجهود التي تبذلها دولة فلسطين في ترميم هذه الكنيسة التاريخية في فلسطين. 

وشارك في اللقاء مع البابا إلى جانب الهباش، سفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، ووفد دولة فلسطين المشارك في جلسات الحوار مع الفاتيكان أستاذ التاريخ في جامعة بيرزيت نظمي الجعبة، والقس متري الراهب، وهبة الحسيني، ويوسف ظاهر. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البحرين: ماضون فى تعزيز علاقاتنا المتميزة مع أمريكا
التالى إقالة ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي لهذا السببالخميس 09/مارس/2023 - 07:38 م أقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، ضابط كبير في قوات الاحتياط في جيش الاحتلال، لمحاولته تنظيم انسحاب جماعي من رحلات تدريبية في إطار احتجاج واسع النطاق على إصلاح للنظام القضائي تعتزم الحكومة تبنيه.