رئيس البرلمان العراقي: يجب وضع “الحيتان الكبيرة” من الفاسدين في السجون

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

القاهرة – مصراوي:

شدد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، على ضرورة محاسبة الفاسدين من الحكومة، قائلًا: "يجب وضع الحيتان الكبيرة من الفاسدين في السجون".

وأضاف الحلبوسي في تصريحات لـ"العربية نت"، أنه إذا لم يتم تنفيذ مطالب المتظاهرين سوف ينزل للشوارع مع المتظاهرين، داعيًا قيادات المحتجين لحضور جلسة البرلمان المقبلة لمناقشة مطالبهم.

وطالب رئيس البرلمان العراقي بفتح تحقيق بالهجوم على مكتب العربية والحدث وتوفير الحماية لها.

ارتفعت حصيلة قتلى التظاهرات التي يشهدها العراق إلى نحو 100قتيل وذلك عقب مقتل متظاهرين اثنين اليوم السبت في العاصمة العراقية، حسبما أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البلاد.

وقد تجددت التظاهرات في بغداد لليوم الخامس على التوالي، حيث انطلق مئات المتظاهرين من منطقة شارع فلسطين قرب مول النخيل باتجاه ساحة التحرير.

وقال شهود عيان إن"القوات الأمنية أطلقت النار بعد ظهر اليوم السبت على المتظاهرين،ما أسفر عن مقتل متظاهرين اثنين وإصابة آخرين".

وقال على البياتي عضو مجلس المفوضية (وهي منظمة حكومية يجري تعيين أعضائها من قبل البرلمان العراقي) إن عدد قتلى التظاهرات في بغداد وصل إلى 55 قتيلا من أصل نحو 100 قتيل ونحو 4 آلاف جريح في جميع أرجاء البلاد.

وكان البرلمان العراقي فشل اليوم في عقد جلسة لمناقشة مطالب المتظاهرين بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وقد التقى رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي وعدد من رؤساء الكتل بخمسين من ممثلي المتظاهرين في مقر البرلمان لدراسة مطالبهم.

وتجتاح البلاد حاليا مظاهرات احتجاجية غاضبة في المحافظات العراقية التي تقطنها أغلبية شيعية، للمطالبة بمحاربة الفساد وحل أزمة البطالة وتحسين الخدمات.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا مساء أمس الجمعة الحكومة العراقية إلى الاستقالة وإجراء انتخابات مبكرة تحت إشراف أممي بحسب بيان حمل توقيعه.

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق