الخارجية الروسي عن حسني مبارك: وفر الاستقرار للمنطقة لمدة 20 عامًا

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

القاهرة – مصراوي:

خلال الاجتماع السنوي السادس عشر لنادي فالداي الدولي، الذي تستضيفه موسكو، بمشاركة رؤوساء وملوك دول عربية وغربية، قال الخارجية الروسي، فلاديمير بوتين، إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وفر الاستقرار للمنطقة لمدة 20 عامًا.

وأضاف أن الرئيس المصري الأسبق، وصفته الولايات المتحدة بأنه حليف استراتيجي، لافتًا إلى أنه خلال ثورة الربيع العربي لم يهرب إلى أي مكان، فضلًا عن تخليه عن السلطة وترك منصبه بكل هدوء.

ويُنظم منتدى "فالداي" هذا العام تحت شعار "النظام العالمي نظرة من الشرق"، ومن المقرر أن يناقش دور ونفوذ الشرق المتصاعد على الساحة العالمية، وتسوية قضية الشرق الأوسط، وبناء أسس التعاون في الفضاء الأوراسي الكبير، والتعاون في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وسيتم تسليط الضوء على توجهات السياسة الخارجية الروسية واهتمام موسكو بالتعاون مع دول الشرق الأوسط، باعتبارها مركزًا لتشابك مصالح الدول العظمى.

وبدأ المنتدى السنوي الـ16 لنادي "فالداي" الدولي للنقاش، أعماله في مدينة سوتشي يوم الاثنين 30 سبتمبر الماضي وتتواصل حتى اليوم الخميس 3 أكتوبر.

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق