أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -

تونس تدعو البعثات الدبلوماسية لعدم التدخل في شئونها الداخليةالثلاثاء 28/فبراير/2023 - 09:02 م حذر الرئيس التونسي، قيس سعيد ، مما قال إنه مخطط إجرامي لتوطين مهاجري أفريقيا جنوب الصحراء في بلاده بهدف تغيير التركيبة الديمغرافي للبلاد.

تونس تدعو البعثات الدبلوماسية لعدم التدخل في شئونها الداخليةالثلاثاء 28/فبراير/2023 - 09:02 م حذر الرئيس التونسي، قيس سعيد ، مما قال إنه مخطط إجرامي لتوطين مهاجري أفريقيا جنوب الصحراء في بلاده بهدف تغيير التركيبة الديمغرافي للبلاد.
تونس تدعو البعثات الدبلوماسية لعدم التدخل في شئونها الداخليةالثلاثاء 28/فبراير/2023 - 09:02 م
حذر الرئيس التونسي، قيس سعيد ، مما قال إنه مخطط إجرامي لتوطين مهاجري أفريقيا جنوب الصحراء في بلاده بهدف تغيير التركيبة الديمغرافي للبلاد.

دعت وزارة الخارجية التونسية  اليوم الثلاثاء البعثات الدبلوماسية في بلدها إلى "عدم التدخل" في شئونها الداخلية ، مستندة في ذلك إلى تقارير إعلامية عن لقاءات جمعت دبلوماسيين أجانب بشخصيات معارضة تم توقيفها مؤخرا. 

 

 

اتصالات المعارضة مع بعثات دبلوماسية


وذكّرت وزارة الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الثلاثاء، في بلاغ لها، على إثر ما تم تداوله في عدد من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بخصوص تتبع بعض الأشخاص على خلفيّة اتصالاتهم مع بعثات دبلوماسية معتمدة بتونس، أن تونس حريصة على تسهيل عمل واتصالات البعثات الدبلوماسيّة المعتمدة لديها خدمة لعلاقات الصداقة والتعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة، مع التقيد بمقتضيات اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسيّة التي تنص على واجب احترام الدبلوماسيين لقوانين الدولة المعتمدين لديها وعدم التدخل في شؤونها الدّاخلية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الموقوفين التقوا دبلوماسيين وممثلين لدول أجنبية في تونس
 

حذر الرئيس التونسي، قيس سعيد، مما قال إنه "مخطط إجرامي" لتوطين مهاجري أفريقيا جنوب الصحراء في بلاده بهدف تغيير التركيبة الديمغرافي للبلاد.

 

الرئيس التونسي قيس سعيد


جاء ذلك، خلال اجتماع ترأسه قيس سعيّد، بقصر قرطاج الرئاسي لمجلس الأمن القومي "خُصّص للإجراءات العاجلة التي يجب اتّخاذها لمعالجة ظاهرة توافد أعداد كبيرة من المهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء الأفريقية إلى تونس، وفق بيان نشرته الرئاسة التونسية على صفحتها بـ "فيسبوك".

ونقل البيان عن سعيد، قوله "إن هذا الوضع غير طبيعي"، مشيرًا إلى أنَّ "هناك ترتيبًا إجراميًّا تمّ إعداده منذ مطلع هذا القرن لتغيير التركيبة الديمغرافية لتونس".

و تابع أنّ "هناك جهات تلقت أموالا طائلة بعد سنة 2011 من أجل توطين المهاجرين غير النظاميين من أفريقيا جنوب الصحراء في تونس"، معتبرا أنّ هذه الموجات المتعاقبة من الهجرة غير النظامية الهدف غير المعلن منها هو اعتبار تونس دولة أفريقية فقط ولا انتماء لها للأمتين العربية والإسلامية، وفق تعبيره.

وشدّد الرئيس التونسي على "ضرورة وضع حدّ بسرعة لهذه الظاهرة خاصّة وأنّ جحافل المهاجرين غير النظاميين من أفريقيا جنوب الصحراء ما زالت مستمرة مع ما تؤدي إليه من عنف وجرائم وممارسات غير مقبولة فضلا عن أنها مجرّمة قانونا"، وفق قوله.

واعتبر قيس سعيد أنّ "من يقف وراء هذه الظاهرة يتاجر بالبشر ويدّعي في نفس الوقت أنّه يدافع عن حقوق الإنسان".

وتمثل تونس نقطة عبور لآلاف المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء باتجاه السواحل الأوروبية، بينما يعيش في تونس 21466 مهاجرا من دول جنوب الصحراء، وفق إحصاءات رسمية صادرة في العام .

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لحظة اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال ( فيديو)الأربعاء 17/أبريل/2024 - 09:54 م من المرجح أن تؤدي الموافقة السريعة أو بناء المستوطنات غير القانونية بموجب القانون الدولي إلى إلحاق المزيد من الضرر بعلاقة إسرائيل مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن
التالى وزير بحكومة الاحتلال يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين بسجون إسرائيلالأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:16 م تبنى وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال (المتطرف) إيتمار بن غفير، اليوم الأربعاء، دعوة تطالب بتطبيق عقوبة الإعدام للأسرى الفلسطينيين.