منع الطالبات من الحضور بالعباءة والالتزام باللبس المحتشم فى جامعة جازان

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أثار منع الطالبات من الحصور في جامعة جازان بالعباية الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو ما اعتبه البعض خروج عن التقاليد ، فيما اعتبره آخرون تأرجح ما بين التقييد والتفريط، ودار النقاش على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بعدما صرحت بعض الطالبات في كلية إدارة الأعمال بأنه قد صدر تعميم يفيد بمنع ارتداء العباءة في المحاضرات، وتم تداول صورة من التعميم الصادر مختومًا من الجامعة، فلنتعرف على تفاصيل القرار وأسباب المنع من خلال السطور القادمة.

منع الطالبات من الحضور بالعباءة والالتزام باللبس المحتشم فى جامعة جازان

أكدت جامعة جازان على أنها تلتزم ما يرد إليها من توجيهات وتعميمات، وأهمها:

  • الأمر السامي رقم 2913 في 16/1/1440 وهو القرار الذي ينص على التزم المؤسسات التعليمية بتعزيز الانتماء الوطني .
  • الأمر السامي رقم 73499 في 26/12/1440 وهو القرار الذي ينص على ضرورة التزام الطالبات السعوديات بارتداء الزي المحتشم، والذي يتوافق مع القيم والمبادئ المثلى.

وبخصوص القرار الصادر بمنع أرتداء العباءة صرحت الجامعة بأنه لم يرد تعميم رسمي بشأم منع ارتداء العباءة، ويمكن للطالبات اختيار الزي المناسب والذي لا يؤثر على حركتهن داخل الجامعة، ولا يعيق التدريب والتطبيق المهاري داخل المعامل.

جدير بالذكر ظهور اتجاهات حديثة داخل المملكة مع صعود ولي العهد محمد بن سلمان، والذي أكد في حديث تليفزيوني سابق له أن الإسلام لم يلزم المرأة بالعباءة السوداءوغطاء الرأس الأسود، وإنما عليها ارتداء ملابس محتشمة، وهو ما يعني أنه ليس عليها ارتداء العباءة السوداء، والتي التزمت المرأة السعودية  بارتدائها لعقود، وقد كانت الشرطة وهيئة الأمر بالمعروف تتابع بنفسها الالتزام بارتداء العباءة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق