مستشار ملك البحرين: التحريض الخارجى والإسلام السياسى أهم أسباب انتشار الإرهاب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد مستشار ملك البحرين لشئون الإعلام ووزير الإعلام، الدكتور نبيل يعقوب، أن التحريض الخارجى والإسلام السياسى من أهم أسباب انتشار وتطور الإرهاب فى الفترة الماضية.

وقال يعقوب - خلال منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن العربى والأفريقى اليوم الثلاثاء بالقاهرة، إن الإسلام السياسى يعمل على استقطاب مجموعات شبابية وتحريضها على القيام بعمليات إرهابية، مما أدى إلى تشويه صورة الإسلام.

وأضاف أنه لابد من اتخاذ موقف عربى موحد تجاه التدخلات الخارجية التى كان لها تأثيرا سلبيا على تقدم و تطور الشعوب العربية، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالشباب لتجنب تجنيدهم من الجماعات المتطرفة.

ومن جانبه، قال خارجية مالى الأسبق ورئيس مفوضية نزع السلاح وتسريح القوات، الذهبى سيد محمد، إن مالى مثلها مثل العديد من الدول الأفريقية تعانى من ظاهرة الإرهاب، موضحا أن التعامل العسكرى ليس هو الحل الوحيد لمواجهة هذه الآفة و لكن لابد من وجود حوار و توعية الشباب بمخاطر الإرهاب.

وأشار إلى ضرورة حل الأزمات التى تواجه بعض الدول وفى مقدمتها الفساد، لتحقيق حياة عادلة للشعوب، وكذلك الاهتمام بمحاور التنمية ومواجهة الفقر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق