طريقة تحويل الزيارة إلى إقامة بالكويت .. والشروط الواجب توافرها

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كثر السفر من قبل المصريين والوافدين من مختلف الدول العربية إلى دولة الكويت للعمل فيها في الأونة الأخيرة، والتى قد تستمر  لسنوات كثيرة ويدفعهم إلى  استحضار أسرهم،  وفي ظل تواجدهم هناك يبحثون عن طريقة تحويل الزيارة إلى إقامة بالكويت والشروط الواجب توافرها حتى يقعون في عقوبات يحاسب عليها القانون، لذا نوضح الحالات التى يسمح فيها تحويل الزيارة إلى إقامة في الكويت، وأبرز الخطوات التى يجب تنفذها لإتمام إجراءات التحويل.

تعتبر دولة الكويت من أكثر الدول الخليج التى تفتح باستمرار باب العمل فيها للشباب من مختلف دول الوطن العربي، وخاصة مع كثرة المؤسسات والشركات في مختلف المجالات بها التى تجذب الآلاف من العاملين بسبب ارتفاع أجورها.

كيفية تحويل الزيارة إلى إقامة بالكويت

شروط تحويل الزيارة إلى إقامة بالكويت

طريقة تحويل الزيارة إلى إقامة بالكويت

هناك العديد من القوانين واللوائح التى تفيد بكيفية تحويل الزيارة إلى إقامة بالكويت وبها عدة حالات على النحو التالي:

أقارب الكويتيين

  1. في حالة أن كانت زوجة الكويتي أو أم الكويتي قادمة للزيارة وتخطت المدة ، يجوز لها تحويل الزيارة إلى أقامه التحاق بعائل ولا تحتاج إلي مغادرة الكويت بعد إحالتها إلى المحكمة.
  2. يدفع الكويتي غرامة مالية لزوجته أو والدته الوافدة، ويكون له الحق بطلب الإحالة للمحكمة ، وذلك لنظر قضيته برغبته  منح زوجته وأقاربه الإقامة.
  3. يسمح للكويتية أن تدفع غرامة غرامة لأبنائها المخالفين وتطلب إقامة لهم،  وتحيل قضيتهم إلى المحكمة ويحصلون على الإقامة.
  4. يدفع الكويتي غرامة للخدم المخالفين والعاملين لديه، ويمكنه الإحالة إلى المحكمة تحدد وضعه القانوني بالأراضي الكويتية.

شروط تحويل الزيارة إلى إقامة في الكويت

  •  أن توجد إقامة صالحة للوالدين بالبلاد.
  • -زيادة راتب العميل عن 450 ديناراً.

الجدير بالذكر أن إذا كانت الزيارة بصفة تجارية أو عائلية لابد من المغادة على فور انتهاء مدتها ولا يستطيع تحويل اذن الزيارة إلى إقامة لكونها أمر ممنوع، وعليه مغادرة البلاد أولا خلال المهلة المسموحة له، حتى يتجنب دفع غرامات مالية، وألا يتم ووضعه في قائمة البلوك فلا يستطيع دخول البلاد مرة أخرى.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق