أسعار العملات في اليمن | الآن والريال السعودي اليوم السبت 21-9-

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الآن أحدث أسعار العملات الأجنبية في اليمن اليوم، حيث نتابع الريال اليمني محدث يومياً، ومن أكثر تلك العملات أهمية سعر مقابل الريال الكريمي اليوم، حيث يظل الدولار هو العملة ذات الأهمية الاقتصادية الاولى عالمياً.

في المرتبة الثانية سعر الريال السعودي مقابل الريال اليمني في السوق السوداء، وذلك بعد انتقال العديد من المواطنين إلى المملكة العربية بسبب الظروف التي تمر بها الجمهورية اليمنية منذ سنوات عديدة، ويتجاوز عدد المواطنين اليمنيين في المملكة حاجز 2 مليون مواطن حالياً.

سعر الدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني اليوم في السوق السوداء

سعر الريال اليمني مقابل الدولار اليوم لعمليات البيع 607 يرتفع قليلاً ليصل إلى 612 للشراء في السوق السوداء، أما سعر الريال اليمني مقابل السعودي اليوم فكان 157 للبيع مقابل سعر 159 للشراء.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب اليوم في اليمن بالريال الكريمي والدولار

العملة سعر البيع سعر الشراء
سعر الدولار الأمريكي` 607 612
سعر الريال السعودي 157 159
سعر الدرهم الإماراتي 160 162
أسعار اليورو الأوروبي 648 651
أسعار الجنيه الاسترليني 700 704
أسعار الدولار الكندي 435 438
سعر جنيه مصري 35 36
سعر الريال القطري 156 157
سعر الدينار الكويتي 1904 1914
أسعار الريال العماني 1505 1515
أسعار الدينار الأردني 816 820
أسعار الدينار البحريني 1429 1458
سعر الرنجت الماليزي 139 140
سعر رمبي صيني 87 88
سعر دينار جزائري 5 6
سعر دينار ليبي 406 411
أسعار الليرة التركي 98 99
سعر روبية هندي 8 9
أسعار بير أثيوبي 19 20
سعر فرنك سويسري 597 601
أسعار دولار أسترالي 388 391

 

مع ملاحظة أن هذه الأسعار ليست ثابتة، فهي متوسط الأسعار المتداولة لأسعار العملات الأجنبية في السوق السوداء مقابل الريال اليمني، وقد تختلف أسعار الدولار والريال السعودي في اليمن من محافظة إلى أخرى ومن بائع إلى آخر.

 

اضطرابات مستمرة في سعر الريال اليمني اليوم

سعر الريال اليمني يتعرض لاضطراب ملاحظ يومياً في السوق السوداء، حيث تنخفض أسعار العملة اليمنية مقابل الدولار والريال السعودي وفي اليوم التالي مباشرة ترتفع أو يستمر الانخفاض، وهذا بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تمر بها الدولة اليمنية، كذلك ندرة موارد العملات الأجنبية، بسبب توقف جميع الانشطة الاقتصادية والتصديرية على المستوى الحكومي وكذلك القطاع الخاص، مع وجود عجز في الموازنة اليمنية تحاول الحكومة أن تلبيه من خلال القروض والمساعدات العربية والدولية.

كما تؤثر ندرة موارد العملات الأجنبية، بسبب توقف جميع الأنشطة الاقتصادية والتصديرية على المستوى الحكومي وكذلك القطاع الخاص، على سعر الريال اليمني في مواجهة مختلف العملات، نقص المعروض وزيادة الطلب على الدولار الأمريكي والريال السعودي، مع وجود عجز في الموازنة اليمنية تحاول الحكومة أن تلبيه من خلال القروض والمساعدات العربية والدولية.

 

خطوات حل المشاكل الاقتصادية في اليمن

قام معهد واشنطن بنشر بحث يتضمن خارطة طريق لحل مشاكل اليمن الاقتصادية، ومن أبرزها دعم سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، وكانت أولى الاقتراحات أن يتم استخدام الدولار والريال السعودي كعملات رسمية معترف بها، ثانيا استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال زيادة المدفوعات والتحويلات الإلكترونية للأموال.

حيث تساهم في الحد من نسبة الفساد والمضاربة في العملات الأجنبية، كذلك سوف تساهم في اتجاه المواطنين للتعامل مع البنوك والقطاع المصرفي بصورة رسمية، ثالثا عودة العمل في كافة الحقول النفطية والغاز الطبيعي، والتي تساهم بصورة مباشرة في رفع عائد الحكومة بنحو 19% فور التشغيل وبدء عمليات التصدير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق