تهانينا| وزارة التربية والتعليم ليبيا نتائج الشهادة natija عبر تسجيل الدخول للموقع الرسمي natija.moel لكافة المناطق

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وزارة التربية والتعليم ليبيا نتائج الشهادة ، تعتبر منذ صباح الأمس الكلمة البحثية الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فضلا عن “” من أجل البحث عن نتائج الصف الثالث الإعدادي لسنة بدولة ليبيا باستخدام ، وذلك بعد اعتماد النتيجة بشكل رسمي من قبل وزارة التعليم الليبية، حيث أصبحت نسبة النجاح هذا العام على ما يقارب الـ 60% مقارنة بالأعوام الماضية، وتتباين ردود الفعل لدى أولياء الأمور سواء بالإيجاب أو السلب للنتيجة، ولذلك نوفر في التقرير التالي أمام جميع الطلاب الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم ليبيا نتائج الشهادة الاعدادية، بجانب الثانوي العامة أيضا. وتتمكنون متابعينا من الحصول على نتيجة الإعدادية في ليبيا 2019 عن طريق موقع منظومة الامتحانات.

 

 

نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2019

وزارة التربية والتعليم ليبيا

وزارة التربية والتعليم ليبيا نتائج الشهادة الاعدادية

لمعرفة نتائج الصف الثالث الإعدادي لسنة 2019 بدولة ليبيا، إليك الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم ليبيا نتائج الشهادة الاعدادية.

ويخضع التعليم في ليبيا لإشراف وزارة التربية والتعليم الليبية، وتعتبر جميع مراحل التعليم بالقطاع العام مجانية، ينقسم إلى مرحلتي التعليم العام والتعليم العالي. كما يعتبر التعليم العام إجباري وينقسم إلى إبتدائي وتعليم إعدادي وتعليم ثانوي، أما التعليم العالي فهو ينقسم إلى التعليم الجامعي والمعاهد وتشرف عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تأسست أول جامعة بليبيا في سنة 1955 وحملت اسم الجامعة الليبية وكان مقرها بنغازي، حيث بدأت بكلية واحدة وهي كلية الآداب والتربية وكان عدد طلابها 31 طالب، في عام 1973 إنحلت الجامعة إلى جامعتين جامعة بنغازي (جامعة قاريونس) وجامعة طرابلس، أما ثاني جامعة فكانت الجامعة الإسلامية التي تأسست في 1960 والتي مقرها البيضاء، كانت الجامعة زاوية دينية ثم تطورت إلى معهد ديني متوسط حتي أصبحت جامعة، أصبحت تعرف فيما بعد بجامعة عمر المختار.

  • وعن التوسع في التعليم الجامعي بدأ من جامعة واحدة في عام 1955، إثنتين في 1960 ثم ثلاث في 1973 ثم توالى بعد ذلك افتتاح الجامعات الجديدة، حتى وصل عددها عام 1985 11 جامعة، وفي 1990 ثلاث عشرة، وفي عام 1995 أربع عشرة جامعة، وكان عددها في عام 2001 اثنين وعشرين جامعة.
  • وكانت الزيادة في عدد الطلاب كبيرة هي الأخرى، ففي عام 1960 كان عددهم 729 طالباً، وارتفع إلى 5198 عام 1970، ثم إلى (19,453) طالباً 1980 وإلى (62,227) طالباً عام 1990

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق