أخبار عاجلة
نتنياهو: إيران تقف خلف حماس وحزب الله -

بوتين وبن سلمان يبحثان صفقة "أوبك +" هاتفيا

بوتين وبن سلمان يبحثان صفقة "أوبك +" هاتفيا
بوتين وبن سلمان يبحثان صفقة "أوبك +" هاتفيا
أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحث الطرفان فيه سير صفقة "أوبك +".

وجاء في البيان أن الطرفين أكدا تطلع روسيا والسعودية إلى مواصلة التنسيق المكثف للحفاظ على استقرار أسواق الطاقة.

وذكر الكرملين أن بوتين بحث مع ولي العهد السعودي تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما في ضوء الذكرى الـ95 لقيام العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

Image1_2202115174018634726303.jpg
وأعرب الجانبان عن اهتمام موسكو والرياض بتعزيز التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

كما تناول الاتصال مكافحة جائحة كورونا، وإمكانية استخدام لقاحات روسية مضادة لفيروس كورونا في السعودية.

كما ذكر البيان أن بوتين وبن سلمان تناولا أيضا الملفات الإقليمية وخاصة الأوضاع في سوريا ومنطقة الخليج.

جدير باالذكر أن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أكد أنها تعول على السعودية في جهوده الرامية إلى توزيع لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد فيروس كورونا في الشرق الأوسط.

وأشار المدير العام لصندوق الاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، أثناء موجز صحفي ، إلى أن السعودية قد تضطلع بدور هام في مساعي إمداد دول المنطقة بـ"سبوتنيك V" واللقاح الهجين الذي يضم مكونات اللقاح الروسي ولقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية-السويدية.

وقال دميترييف: "نبحث الآن مسألة توزيع "سبوتنيك V" في السعودية، وقد تصبح هذه الدولة مركزا لوجيستيا مهما جدا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليس لـ"سبوتنيك V" فحسب بل ولمزيجه مع أسترازينيكا".

كما أكد مدير صندوق الاستثمارات المباشرة أن السعودية وأذربيجان ستصبح أول دولتين ستطلقان اختبارات اللقاح الهجين في أراضيها.

وصرح المسؤول بأن روسيا تأمل في توقيع مذكرة إعلان نوايا (MOU) بشأن ملف اللقاح ضد كورونا مع الشركاء السعوديين في المستقبل القريب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية