أخبار عاجلة
حقيقة جلسة نجم الزمالك مع الأهلي -

سيالة يستقبل الوفد المصري لبحث إعادة فتح سفارة القاهرة فى طرابلس | صور

سيالة يستقبل الوفد المصري لبحث إعادة فتح سفارة القاهرة فى طرابلس | صور
سيالة يستقبل الوفد المصري لبحث إعادة فتح سفارة القاهرة فى طرابلس | صور
استقبل وزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة، الوفد المصري الذي وصل إلى العاصمة "طرابلس" اليوم الإثنين، برئاسة السفير محمد ثروت مدير مكتب وزير الخارجية، لبحث ترتيبات إعادة افتتاح السفارة المصرية، ومختلف موضوعات تفعيل العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الليبية التابعة لحكومة الوفاق، نقل الوفد المصري، تحيات وزير الخارجية سامح شكري إلى نظيره الليبي، وقدم خالص التهنئة بمناسبة اختيار السلطة التنفيذية الجديدة.
وأكد الوفد، حرص مصر على أمن واستقرار ليبيا متمنيا للحكومة الجديدة كل التوفيق في إنجاز متطلبات واستحقاقات هذه المرحلة وصولاً إلى موعد تنظيم الانتخابات المقرر في 24 ديسمبر القادم.

Image1_2202115165726604605054.jpg

وأكد الوفد وصوله إلى ليبيا لبدء خطوات عملية في إعادة افتتاح مقر سفارة القاهرة بطرابلس، بما سيسهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وخاصة في مجال تقديم الخدمات والتسهيلات القنصلية على المواطنين في البلدين.

من جهته شدد الوزير سيالة، حرصه على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للوفد المصري لإعادة افتتاح السفارة وأن تعليماته للخبراء من الجانب الليبي التعاون الكامل مع أشقائهم في كل احتياجاتهم لبدء العمل.

وبحسب البيان، كان اللقاء فرصة للتأكيد على حرص الجانبين الليبي والمصري على تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات.
وفي 28 ديسمبر الماضي في زيارة هي الأولى منذ 6 أعوام، أجرى وفد مصري، محادثات في العاصمة الليبية طرابلس، واجتمع مع وزيري الداخلية والخارجية بحكومة الوفاق.

Image1_2202115165747543043229.jpg

ووقتها، كتب المتحدث باسم خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد القبلاوي، عبر تويتر أن "الوفد المصري وعد الجانب الليبي بإعادة عمل السفارة في طرابلس في أقرب الآجال، والاتفاق على ضرورة وضع حلول عاجلة لاستئناف الرحلات الجوية الليبية للعاصمة القاهرة".

وخلال لقاء جري يوم 9 فبراير الماضى بالقاهرة، أكد وزير الخارجية، سامح شكري، لنظيره الليبي، محمد الطاهر سيالة، قرب افتتاح سفارة القاهرة في طرابلس، لتسهم في تفعيل آليات التعاون الثنائي، والدفع قدما بالعلاقات بين البلدين.

ويشهد النزاع الليبي حراكا سياسيا، حيث انتخب أعضاء ملتقى الحوار السياسي، في 5 فبراير الجاري، سلطة تنفيذية مؤقتة لإدارة شؤون البلاد والإعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية مقررة في 24 ديسمبر المقبل.

ورحب المتحدث باسم الخارجية، أحمد حافظ، في اليوم نفسه، بانتخاب السلطة الليبية الجديدة، ودعا الأشقاء الليبيين إلى الاستمرار في إعلاء المصلحة العليا لبلادهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عليه التخلي عن تحية رابعة.. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب مصر
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين