الصين تدعو إلى وقف تصعيد التوتر والسعى إلى حل سياسى فى اليمن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

دعا نائب ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "وو هاى تاو" إلى وقف تصعيد التوتر فى اليمن والعودة إلى الدبلوماسية من أجل التوصل إلى حل سياسى.

وقال تاو - فى كلمة أمام اجتماع لمجلس الأمن نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الثلاثاء، إن العديد من التطورات الحديثة المتعلقة بالوضع فى اليمن جلبت أبعادا جديدة ومعقدة للبحث عن حل سياسى، مؤكدا أن "الصين تدين الهجوم على منشآت تكرير النفط ، وتعارض أية هجمات على المدنيين والمنشآت المدنية.

وأضاف تاو أنه ينبغى على جميع الأطراف الامتناع عن أى عمل من شأنه أن يؤدى إلى مزيد من تصعيد التوتر فى المنطقة، واللجوء إلى الوسائل السياسية مثل المفاوضات السلمية بهدف تحقيق السلام والاستقرار على الصعيد الإقليمي.

وأشار تاو إلى أن الصين تدعم الحفاظ على سيادة اليمن واستقلاله ووحدة وسلامة أراضيه، معربا عن أمل بلاده أن يتمكن اليمن من استعادة السلام والاستقرار وتحقيق التنمية فى أسرع وقت ممكن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق