نتنياهو يناقش إمكانية استئناف المفاوضات الأمريكية الإيرانية

نتنياهو يناقش إمكانية استئناف المفاوضات الأمريكية الإيرانية
نتنياهو يناقش إمكانية استئناف المفاوضات الأمريكية الإيرانية
يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس المقبل، مناقشة إمكانية استئناف المفاوضات الأمريكية الإيرانية بشأن الاتفاق النووي، خلال جلسة هي الأولى من نوعها.

ومن المقرر أن يشارك في هذه المداولات رؤساء الدوائر الأمنية، إلى جانب وزيري الدفاع والخارجية، بيني جانتس وجابي أشكنازي.

ويستعد نتنياهو لمقارعة إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، في الملف الإيراني، ويرغب في إظهار موقف إسرائيلي موحد من هذه القضية، بالرغم من الاختلافات مع جانتس بهذا الشأن، حسب ما ذكرت القناة 11 الإسرائيلية.

Image1_2202115144024118972616.jpg

في الجهة المقابلة، أكدت الخارجية الإيرانية أن "طهران ستوقف العمل بالبروتوكول الإضافي بحلول 21 فبراير في حال عدم رفع العقوبات وعدم التزام أطراف الاتفاق النووي بالتزاماتها".

كما دعت الإدارة الأمريكية الجديدة إلى "التراجع عن سياسة الإدارة السابقة"، مؤكدة أن "طهران سترد بما يناسب حيال أي تغيير في سياسة واشنطن تجاهنا".

يذكر أن القصف الجوي الإسرائيلي على سوريا فجر الاثنين أسفر عن ارتفاع القتلى إلى 9  مسلحين موالين لإيران.

وقال المركز السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت عدة مواقع للجيش السوري، بينها "مقرات تتواجد فيها مستودعات أسلحة وصواريخ تابعة للإيرانيين والميليشيات الموالية لهم".

وأسفرت الغارات، وفق المرصد، عن مقتل 9 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية وعربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الخارجية" تستقبل نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي
التالى القوات المسلحة الأردنية تحبط محاولة تسلل وتهريب من سوريا