نتائج المؤشرات الأولية للانتخابات الرئاسية في تونس بين قيس سعيد ونبيل القروي

النيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد فرز نسبة 49% من أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات الرئاسية، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تقدم المرشح المستقل، قيس سعيد، وجاء بعده رجل الأعمال نبيل القروي، المسجون حاليا بسبب اتهامه بالتهرب الضريبي وتبيض الأموال، في حين جاء في المركز الثالث عبد الفتاح ورو مرشح حركة النهضة ذات المرجعية الإسلامية.

 المؤشرات الأولية لانتخابات الرئاسة في تونس

بعد تلك المؤشرات الأولى التي تم إعلامها مساء أمس الأحد، فمن المتوقع أن تتم جولة الإعادة بين قيس سعيد ونبيل القروي في انتظار الهيئة العليا للانتخابات والخاص بالموقف القانوني للقروي، إذا ما تم استبعاد القروي فستجرى الإعادة بين قيس سعيد ومرشح حزب النهضة عبد الفتاح مورو، ، ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا للانتخابات النتائج الأولية لعملية الفرز في 17 سبتمبر الحالي.

انتخابات الرئاسة في تونس

جريت أمس الأحد 15/9/ الانتخابات الرئاسية في تونس، حيث شارك في الانتخابات حوالي 45% من المشاركين، حيث يحق لنحو 7 ملايين ناخب التصويت في هذه الانتخابات المرشح له 26 مرشحا.

وتم الإشراف على هذه الانتخابات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، والتي تضم 9 ممثلين عن المحاماة والقضاة والمالية والمحاسبة بجانب ممثل عن التونسيين في الخارج وممثل للأمن والسلامة المعلوماتية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيل الاخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيل الاخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق