ارتفاع أسعار النفط اليوم في بنسبة 19% مسجلا اعلى له

النيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاع كبيراً اليوم الأثنين في مستهل تعاملات الأسبوع، عقب هجمات “أرامكو” حيث يبلغ البرميل بعد الارتفاع نحو 72 دولار، ويعتبر هو أعلى مستوى يومي للنفط ليحقق النفط أكبر مكاسب سنويا خلال 3 سنوات.

وصعد سعر العقود “الآجلة” لخليط بزيت القياسي، تسليم شهر نوفمبر 8% ليبلغ نحو 65.43 دولار، بعد أن شهد صعودا بنسبة 19% خلال مستهل التعاملات ليبلغ سعر البرميل نحو 72 دولار، ويعتبر هو أكبر مكسب للنفط منذ طرح عقود بزيت التداول في عام 1988، في حين صعدت العقود الآجلة بالنسبة للخام الأمريكي بنسبة 7.89% ليبلغ سعره 59.18 دولار للبرميل الواحد.

ارتفاع أسعار النفط العالمية

ومن جانبه أعلن الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أنه تم تعطيل عمليات الإنتاج الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها معامل شركة “أرامكو” ، بشكل مؤقت، وفي نفس الوقت لم ينتج عن هذا الهجوم أي أثر سلبي على إمدادات الكهرباء والمياه الوقود، أو حتى إمدادات السوق المحلية بالنسبة للمحروقات، وأيضاً لم ينتج عنه أي إصابات بين العاملين في تلك المواقع.

كما تابع أن الشركة مازالت تقوم بعمل تقييم الآثار السلبية التي تنتج عن تلك الهجمات، مشيرا إلى أن تلك الهجمات لا تستهدف أي منشأت حيوية الموجودة في المملكة السعودية، بينما تستهدف إمدادات البترول العالمية وتهديد أمنها، هو يمثل تهديد وخطر كبير للاقتصاد العالمي، كما أكد اهمية قيام المجتمع الدولي بدوره في الحفاظ على إمدادات الطاقة وحمايتها من جميع الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل تلك الأعمال الإرهابية التخريبية وتدعمها وتمولها.

وصرح مصدر مسئول في صناعة النفط لوكالة لرويترز إن صادرات السعودية من النفط ستظل كما هي خلال هذا الأسبوع إذا تستخدم المملكة كافة المخزونات من منشأتها الكبرى.

أسعار النفط اليوم بعد ارتفاعها على النحو التالي:-

نوع النفط القياسي السعر مقابل الأمريكي
سعر نفط برنت 65.43
سعر نفط أوبك 60.51
سعر نفط أمريكي غرب تكساس 59.17
سعر النفط الروسي 57.25
سعر النفط الننجيري 60.99
سعر سلة النفط المكسيكي 56.13
سعر النفط الأمريكي لوزيانا خفيف 58.43
سعر وحدة الغاز الطبيعي 2.642
سعر نفط إيراني ثقيل 53.32
سعر النفط الإماراتي 60.46
سعر نفط البصرة خفيف 64.58
سعر النفط العماني 59.84
سعر النفط الكويتي 62.21
سعر النفط السعودي الخفيف 60.14
سعر النفط الجزائري 60.73

ليشهد أسعار النفط السعودى الخفيف اليوم ما يعادل 60.14 دولار أمريكي ومن المتوقع ان تستمر أسعار النفط بالارتفاع فى الفترات القادمة نظراً الى قرار وزير الطاقة بتعطيل إنتاج النفط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيل الاخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيل الاخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق