انتخابات تونس: مُرشح الإخوان عبدالفتاح مورو يتقدم في فرنسا

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

القاهرة- (مصراوي):

كشفت الهيئة الفرعية للإنتخابات التونسية في دائرة فرنسا1 عن نتائجها الأولية للإنتخابات الرئاسية ، وقد حلّ المترشح عبد الفتاح مورو في المرتبة الأولى بنسبة 14.43 %، يليه المترشح عبد الكريم الزبيدي بنسبة 14.34 %.

وجاء محمد عبو في المرتبة الثالثة بنسبة 10.10 %، يليه الصافي سعيد بنسبة 9.93 %.

أعلن قيس سعيّد والموقوف نبيل القروي، أمس الأحد، انتقالهما إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسيّة التونسيّة المفتوحة على كلّ الاحتمالات في انتظار النتائج الرسميّة.

واستنادًا إلى مؤسّستَي "سيغما كونساي" و"ايمرود" لاستطلاعات الرأي، حلّ سعيّد أوّلاً بـ19 في المئة من الأصوات، يليه القروي بـ15 في المئة.

وستكون هذه النتائج إنْ صحّت، بمثابة انتخابي، ذلك أنّ من شأنها إزاحة طبقة سياسيّة موجودة منذ ثورة 2011 ووضع البلاد في حالةٍ من عدم اليقين. وستُعلن الهيئة العليا للانتخابات النتائج الأوّلية الثلاثاء.

وانتقد حزب "النهضة" ذو المرجعيّة الإسلاميّة والذي قدّم للمرّة الأولى في تاريخه مرشّحًا من صفوفه للانتخابات الرئاسيّة المبكرة، الأحد نتائج استطلاعات الرأي بعد عمليّة التصويت.

وقال سمير ديلو، الناطق الرسمي باسم حملة عبد الفتّاح مورو، في مؤتمر صحافي ليل الأحد، إنّ "الجهة الوحيدة المخوّل لها تقديم النتائج هي الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات".

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق