تحذير شديد لسكان هذه المحافظات والمدن.. أمطار غزيرة وتساقط للثلوج

تحذير شديد لسكان هذه المحافظات والمدن.. أمطار غزيرة وتساقط للثلوج
تحذير شديد لسكان هذه المحافظات والمدن.. أمطار غزيرة وتساقط للثلوج
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد خلال  اليومين المقبلين، بسبب تعرض مصر لمنخفض جوى.

انخفاض درجات الحرارة
وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ، فضلا عن نشاط للرياح يصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

Image1_2202115141956940368827.jpg
يوم الثلاثاء
ومن المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد فى هذه المحافظات والمدن غدا الثلاثاء: " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط ، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية ".

يوم الأربعاء
من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد فى هذه المحافظات والمدن:  " مطروح، الإسكندرية، رشيد ، بلطيم، دمياط ، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، بورسعيد ".

طقس الغد 
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية،  حالة الطقس غدا الثلاثاء ، وتوقعت أن يسود طقس بارد نهارًا على أغلب البلاد، وشديد البرودة ليلا.

حالة الطقس فى القاهرة
وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.

حالة الطقس فى الإسكندرية
كما توقعت أن يسود طقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، و على السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

حالة الطقس بسيناء
وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود دافئ على جنوب سيناء  نهارًا بارد ليلًا.

حالة الطقس بالصعيد
وتوقعت أيضا أن يسود طقس  مائلا للبرودة على شمال الصعيد، ودافئ على الجنوب  نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

الظواهر الجوية
وحذرت الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد .

أماكن سقوط الأمطار
ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على " القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

كما من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".

ومن المتوقع ايضا أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق " العريش، رفح،  رأس سدر ، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء وأمطار خفيفة على مناطق من " الفيوم، بنى سويف" وتكون صقيع على المزروعات ليلا . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اجتماع عاجل لحكومة نتنياهو لبحث تهديد أمني
التالى "تيانون" يغير مساره بشكل مفاجئ حول المريخ... مناورة صينية على بعد 400 مليون كيلومتر