أخبار عاجلة
أمطار رعدية على الباحة حتى السابعة  -
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -
عام / بلجيكا تسجّل 3113 إصابة جديدة بكورونا -

العراق يعلن تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا

العراق يعلن تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا
العراق يعلن تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا
أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الإثنين، رسميا تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حسبما أفادت قناة العربية في نبأ عاجل.

يذكر أن قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق ، فرض حظر التجوال من الساعة الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحاً بدءاً من الثامن عشر من الشهر الجاري في إطار الإجراءات الحكومية للحد من تفشي فيروس كورونا.

كما قررت اللجنة العليا في ختام اجتماعها استثناء وزارة الصحة والقوات الأمنية والدوائر الخدمية ومحلات بيع الخضار من حظر التجوال.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيمنع إقامة مجالس العزاء مع فرض غرامة للمخالفين وإغلاق المساجد والحسينيات كافة وفتحها أوقات الصلاة فقط لرفع الأذان.

وقررت اللجنة منع إقامة حفلات الأفراح في قاعات المناسبات وغلقها ابتداء من 15 فبراير الجاري حتى إشعار آخر.

وأوضحت اللجنة أن طلاب المدارس والمعاهد والكليات الحكومية والأهلية سيتلقون دروسهم إلكترونياً اعتبارا من يوم 18 فبراير الجاري، باستثناء المراحل النهائية لطلبة كليات الطب.

ونوهت اللجنة إلى أنه سيتم إغلاق مراكز التدليك والتجميل لمدة أسبوعين.

وكشف إحصاء لوكالة "رويترز"، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بلغ على ما يربو 108.16 مليون شخص، وأن عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس بالعالم قد وصل إلى مليونين و485205 وفيات.

وأشار الإحصاء إلى أنه تم تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا في أكثر من 210 دول ومناطق، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين، في ديسمبر 2019.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وبإجمالي عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس، إذ سجلت 27561561 حالة إصابة لغاية اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات 481258 وفاة، تليها الهند مسجلة 10892746 حالة إصابة بهذا الفيروس، و155550 وفاة بسببه.

وفي الدول العربية، سجل العراق أعلى إجمالي من حالات الإصابة بفيروس كورونا حتى اليوم، حيث بلغت 639438 حالة، وتسبب هذا الفيروس بموت 13157 شخصا بالبلاد أيضا، بينما احتل المغرب المركز الثاني من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا لغاية اليوم أيضا، إذ بلغت 477656 حالة، في حين أن عدد الوفيات في المغرب بسبب هذا الفيروس وصل إلى 8450 وفاة.

جدير بالذكر أنه في يناير انتشر فيروس كورونا في ووهان الصينية ووصل خلال أقل من ثلاثة أشهر إلى جميع دول العالم تقريبا.

وينتشر الفيروس عن طريق التنفس، ومن أعراضه الحمى والسعال وصعوبة التنفس بشكل قد يؤدي إلى الوفاة وهناك تشابه بين هذا الفيروس الجديد وفيروس السارس الذي تسبب سابقاً في وفاة مئات الأشخاص وإصابة الآلاف حسب منظمة الصحة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انتشار مُكثف للعناصر الأمنية في نيويورك للبحث عن «سفاح قطارات الأنفاق»
التالى وسط استياء روسي.. إيران تمدد نفوذها في سوريا