عزل قرية إيرانية بعد رصد إصابات بسلالة كورونا البريطانية

عزل قرية إيرانية بعد رصد إصابات بسلالة كورونا البريطانية
عزل قرية إيرانية بعد رصد إصابات بسلالة كورونا البريطانية
سجلت قرية "حسين آباد" في بلدة "آبيك" الإيرانية وفاة شخص أصيب بالسلالة "البريطانية" من فيروس كورونا ما دفع السلطات الإيرانية فرض الحجر الصحي على القرية التي تقع في محافظة قزوين شمال إيران.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، علي رضا رئيسي، إنه تم عزل القرية ومنع الدخول إليها والخروج منها، مشيرا إلى أخذ تحاليل كورونا من سكان القرية البالغ عددهم 187 نسمة، مؤكدا أن الفحوصات الأولية تشير إلى إصابة خمسة من أفراد أسرة الشخص الذي توفي الأسبوع الماضي.

وسجلت حالتا وفاة على الأقل بالسلالة المتحورة في مدينتي كرج، غرب طهران، و كاشان، وسط إيران، إضافة إلى نحو 12 حالة إصابة بالفيروس.

Image1_2202115111421154222433.jpg

وأعلن وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، أن الفيروس المتحور، الذي تم اكتشافه في بريطانيا، بات منتشرا في إيران.

وقال إن امرأة تبلغ من العمر 71 عاما في طهران توفيت دون أن تسافر للخارج نتيجة إصابتها بالفيروس المتحور.

وفي إشارة إلى وفاة امرأة ورجل في بلدة أبيك، قال نمكي إن الفيروس "انتشر بالكامل في جميع أنحاء البلاد".

وحذر نمكي من موجة جديدة لتفشي الفيروس في البلاد، في حال عدم اتباع البروتوكولات الصحية، مؤكدا أنها ستكون أكثر خطورة من الموجات السابقة.

وقال أمير حسين قاضي زادة هاشمي، نائب رئيس البرلمان، وعضو لجنة مكافحة كورونا، إنه تم العثور على عينات من الفيروس الذي انتشر في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وأضاف أنه "بالنظر إلى ارتفاع تفشي الفيروس غرب البلاد، فمن المرجح جدا أن الوضع في العراق لن يكون جيدا".

يذكر أن المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي في إيران، سيما سادات لاري، ذكرت أن عدد الإصابات بفيروس کورونا المستجد في البلاد، اقترب من مليون و511 ألفا في اخر الاحصائيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.