أخبار عاجلة

سماع دوي انفجار غرب العاصمة الأفغانية كابلالخميس 02/فبراير/2023 - 06:46 م أفادت وسائل إعلام أفغانية منذ قليل بسماع دوي انفجار غرب العاصمة كابل.

سماع دوي انفجار غرب العاصمة الأفغانية كابلالخميس 02/فبراير/2023 - 06:46 م أفادت وسائل إعلام أفغانية منذ قليل بسماع دوي انفجار غرب العاصمة كابل.
سماع دوي انفجار غرب العاصمة الأفغانية كابلالخميس 02/فبراير/2023 - 06:46 م
أفادت وسائل إعلام أفغانية منذ قليل بسماع دوي انفجار غرب العاصمة كابل.

أفادت وسائل إعلام أفغانية منذ قليل بسماع دوي انفجار غرب العاصمة كابل.

والشهر الماضي، أعلن تنظيم داعش الإرهابي، عن  مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف قوات أمن أفغانية في  العاصمة كابل.

انفجار في مطار العاصمة كابل 

ووقع انفجار، في مطار بالعاصمة الأفغانية كابل، أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وكشفت تقارير إعلامية، أن انفجار مطار كابل، الذي استهدف نقطة تفتيش للشرطة، أسفر عن سقوط 10 قتلى و8 مصابين. 

وفي شهر ديسمبر الماضي، أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل 7 موظفين في شركة نفطية كانوا على متن حافلة في ولاية بلخ بشمال أفغانستان، وفق ما أفاد الناطق باسم شرطة الولاية.

وقال الناطق آصف وزيري من قسم شرطة بلخ في مزار شريف: إن "القنبلة كانت مزروعة في عربة موضوعة على جانب الطريق. وتم تفجيرها لدى وصول الحافلة".

 

إصابة 6 أشخاص في الانفجار 

وأضاف أن الانفجار وقع قرب ساحة سيد آباد في المدينة، مؤكدا إصابة ستة أشخاص بجروح نتيجة الحادث. ولم ترد بعد تفاصيل إضافية بينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء.

ورغم إصرار "طالبان" على أن الوضع الأمني تحسن في أنحاء البلاد منذ أن عادت إلى السلطة في أغسطس العام الماضي، ما زالت أفغانستان تشهد عشرات الانفجارات والهجمات التي يعلن الفرع المحلي لتنظيم "داعش" مسؤوليته عن العديد منها.

وقتل 19 شخصا وأصيب 24 بجروح في وقت سابق هذا الشهر بانفجار وقع قرب مدرسة دينية في أيبك، جنوب شرق مزار شريف.

من جانب آخر، أعلن متحدث باسم حكومة طالبان الأفغانية اعتقال عضو في تنظيم "داعش" متورط في هجوم استهدف السفارة الباكستانية في العاصمة كابل.

وأثار الهجوم، الذي أطلقت فيه عيارات نارية على السفارة من مبنى مجاور، الغضب في باكستان، وزاد من التوترات بين الجارتين الواقعتين في جنوب آسيا.

وخرج كبير الدبلوماسيين الباكستانيين في كابل عبر مرجة خضراء داخل مجمع السفارة وقت الهجوم. ولم يصب بأذى لكن أحد حراسه الباكستانيين أصيب.

وتبنى الهجوم الفرع الإقليمي لتنظيم "داعش"، المعروف باسم "داعش" في ولاية خراسان والمنافس لحركة طالبان الحاكمة في أفغانستان.

وقال "داعش" إن اثنين من مقاتليه هاجما "السفير الباكستاني المرتد وحراسه" أثناء تواجدهم داخل ساحة السفارة. ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل.

ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو”، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير خارجية الإمارات يؤكد ضرورة تجنب أية تداعيات تضاعف من التوتر بالمنطقة
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية