أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية -

تمديد فترة اعتقال زعيمة ميانمار لـ17 فبراير

تمديد فترة اعتقال زعيمة ميانمار لـ17 فبراير
تمديد فترة اعتقال زعيمة ميانمار لـ17 فبراير
قررت السلطات في ميانمار تمديد اعتقال زعيمة ميانمار مستشارة الدولة أونج سان سو تشي المحتجزة منذ أن أطاح جيش ميانمار بحكومتها المنتخبة في 1 فبراير، وقال المحامي الخاص بها أنها ستبقى رهن الاحتجاز حتى 17 فبراير.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المحامي قوله للصحفيين صباح اليوم: "تحدثنا مع قاضي المقاطعة، وحسب قوله، فإن الحبس الاحتياطي لسو تشي سيستمر حتى 17 فبراير، ولن ينتهي اليوم كما هو متوقعا".

وكانت السلطات العسكرية قالت إنها احتجزت سو تشي بتهمة استيراد أجهزة اتصال لاسلكية بصورة غير قانونية.

Image1_220211591240227093130.jpg

وشهدت ميانمار أمس الأحد مظاهرات حاشدة مناهضة للانقلاب العسكري ومطالبة بالإفراج عن سو تشي، وأرسلت الأجهزة الأمنية مدرعات إلى شوارع المدن الكبرى لتفريق المحتجين، فيما وقعت اشتباكات بين متظاهرين والجيش في ولاية كاشين شمالي البلاد.

وأعلنت منظمة NetBlocks غير الحكومية لتحليل عمليات الإنترنت، عن عودة الإنترنت بشكل جزئي صباح اليوم في ميانمار، بعد أن سجلت انقطاعا شبه كامل في البلاد أمس الأحد على خلفية الاحتجاجات.

يذكر أن سفارة الولايات المتحدة في ميانمار أصدرت تحذيرا إلى المواطنين الأمريكيين المتواجدين في هذه الدولة بشأن "تحركات عسكرية" في أكبر مدينة فيها، يانجون.

وكتبت السفارة الأمريكية على حسابها في "تويتر" أمس الأحد: "هناك مؤشرات على تحركات عسكرية في يانجون وانقطاعات محتملة في الاتصالات الليلة القادمة، من الساعة الواحدة حتى التاسعة صباحا".

ونصحت السفارة جميع المواطنين الأمريكيين البقاء في أماكن إقامتهم خلال ساعات حظر التجوال، من الثامنة مساء حتى الرابعة فجرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كوريا الجنوبية تبدأ اليوم حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
التالى السعودية.. 3 مناطق تشهد أتربة وشبه انعدام للرؤية الأفقية