أخبار عاجلة
كيف يعالج الزمالك العقم التهديفى؟ -
تل أبيب... لائحة اتهام ضد "عاشقة مجنونة" -
خبير عقارى: خفض أسعار الفائدة ينعش السوق -
سعد سمير يهنئ طاهر محمد طاهر بعيد ميلاده -

التحالف العربي يعترض ويدمر مسيرة حوثية مفخخة

التحالف العربي يعترض ويدمر مسيرة حوثية مفخخة
التحالف العربي يعترض ويدمر مسيرة حوثية مفخخة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مسيرة" حوثية مفخخة كانت في طريقها إلى السعودية. 

وقال التحالف وفق ما نقلته وسائل إعلام سعودية إن هذه المسيرة تأتي ضمن محاولات ميليشيات الحوثية الإجرامية لاستهداف المدنيين والأعيان. 

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، أن هناك تصعيدًا متعمدًا من الميليشيات الحوثية وقرارها مسلوب من جنرالات إيران.

وفي تصريح خاص لشبكة "العربية"، قال المالكي إن القادة الحوثيين لعبة بأيدي الحرس الثوري الإيراني، وإن الميليشيات الحوثية تقوم بتنفيذ أجندة الحرس الثوري.

وتابع المالكي قائلا إن الميليشيات تحاول التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية، مشيرًا إلى أنه تم اعتراض أكثر من 345 صاروخا باليستيا و515 طائرة مسيرة.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي أن الميليشيات الحوثية تكبدت أكثر من 700 قتيل في آخر 4 أيام.

وشدد المالكي على أن التحالف يرد باستهداف عناصر وقيادات ميليشيات الحوثي، مشيدا بكفاءة قوات الدفاع الجوي في التعامل مع التهديدات الحوثية.

وأعرب العميد المالكي عن دعم التحالف الجيش اليمني بالقوة الجوية والمدفعية، محذرًا من أن المدنيين والأعيان المدنية "خط أحمر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين