توضح حقيقة خبر إلغاء اختبار القدرات المعرفية المؤهل لدخول الجامعات

النيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد انتشار واسع المدى لأخبار، وشائعات تفيد بإلغاء اختبار القدرات المعرفية، والذي يؤهل الطلبة، والطالبات لدخول الجامعات الحكومية، والذي أيده الكثير منهم، وفرحوا به نظراَ لعدم رغبتهم في القيام بتلك الاختبارات، والتي يرونها مجحفة، وتحرمهم من دخول التخصصات التي يرغبون بها، رغم حصولهم على درجات عالية تسمح لهم بالالتحاق بما يريدون، فقد نفت هيئة تقويم التعليم الحكومية اليوم الأربعاء هذا الخبر بوصفها الجهة الوحيدة المخول لها القيام بتلك الاختبارات، وأن على جميع الطلاب الاستعداد الجيد، والاستفادة قدر المستطاع من المواد التدريبية المتاحة على موقع المركز الوطني للقياس.

اختبار القدرات مستمر

وأضافت في البيان الرسمي الذي نشرته أنها لم يصلها أية طلبات من أي جهات رسمية بشأن فحص، ومراجعة اختبار القدرات، وأكدت أن تلك الأخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، وقالت أن اختبار القدرات معتمد في كثير من الدول المتقدمة، لأن تقييمها للطلبة والطالبات يتم بطريقة أكثر مصداقية، وتحدد بشكل دقيق إمكانيات الطالب العلمية والعملية.

أهمية اختبار القدرات المعرفية

وأضافت أن اختبار القدرات المعرفية التي يعكف المركز الوطني للقياس على تنفيذها منذ أكثر من عشر سنوات، يحقق خدمات عظيمة، وهامة للرفع من جودة مدخلات الجامعات والطلبة.

وأكدت أن اختبار القدرات المعرفية هو نظام دقيق جداَ لقياس مدى قدرة الطلاب على الدخول للجامعات الحكومية، وإذا ما كانوا قادرين بالفعل علميا، وعقلياَ على التعاطي مع نظام الدراسة في تلك الجهات، ويشرف على تلك الاختبارات المركز الوطني للقياس، رغم ما تعرضت له اختبارات القدرات المعرفية من انتقادات مؤخراَ، وتأييد لقرار غير حقيقي بإلغائها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيل الاخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيل الاخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق