وزارة التعليم تدرس إلغاء اختبار القدرات كشرط لدخول الجامعات

النيل الاخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد أكثر من عشر سنوات ويزيد على اختبار القدرات كشرط أساسي لدخول الجامعات الحكومية في المملكة العربية ، نشرت بعض وسائل إعلام في المملكة، أن وزارة التعليم السعودية تدرس بشكل جدي فكرة إلغاء اختبار القدرات، والذي يؤهل لدخول الطلاب للجامعات فيما اعتبره الكثيرون تغييراّ جذرياَ، وشاملاَ في نظام التعليم السعودي.

إلغاء اختبار القدرات

لم تكشف وسائل الإعلام تلك عن مصادرها في هذا الخبر فيما أكدت صحيفة سبق المحلية أن هذا القرار الجريء، والحساس سيتم اتخاذه في حال ثبت بالأدلة عدم الجدوى من هذا الاختبار، وأنه لم يحقق الهدف منه أصلاَ، فضلاَ عن الرسوم التي يدفعها الطلاب والطالبات الإجبارية حتى يسمح لهم بخوض تلك الاختبارات.

ماهو اختبار القدرات؟

ويتلخص اختبار القدرات في أنه قياس دقيق وموحد لجميع الطلاب في السنتين الأخيرتين من الثانوية، يساعد الجهات التعليمية المختصة على تقييم، واختيار الطلاب القادرون على متابعة الدراسة في هذه الجهات، والتي يشرف عليها المركز الوطني للقياس والتقويم.

انتقادات لاختبار القدرات

رغم ذلك فإن اختبار القدرات يخضع لانتقاد لاذع من الطلبة والطالبات، واتهموه بأنه السبب الرئيسي في حرمانهم من دراسة التخصصات التي يحلمون بها، رغم حصولهم على معدلات مرتفعة في الثانوية تسمح لهم بذلك.

تباينت ردود الأفعال داخل المملكة العربية السعودية على هذا الإجراء من قبل الطلاب القدامى، والحاليين، وسط تأييد كبير محتمل الحدوث لقرار الإلغاء، وهذه بعض من تلك التعليقات على قرار إلغاء اختبار القدرات:

الغاء اختبار القدرات

اختبار القدرات

اختبار القدرات المعرفية

الغاء اختبار القدرات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيل الاخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيل الاخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق