أخبار عاجلة
مايكروسوفت تعتزم إنهاء دعم أوفيس 2016 وأوفيس 2019 -
أوبو تكشف عن هاتفي A1s و A1i -

السجن 6 سنوات على أحد مقتحمي الكابيتولالسبت 28/يناير/2023 - 02:12 م قضت محكمة أمريكية، اليوم، بالسجن لمدة 6 سنوات، بحق رجل اعتدى على ضابط الشرطة المتوفى، برايان سيكنيك، باستعمال رذاذ الفلفل خلال اقتحام أنصار الرئيس السابق، دونالد ترامب، مقر الكونجرس.

قضت  محكمة أمريكية، اليوم، بالسجن لمدة 6 سنوات، بحق رجل اعتدى على ضابط الشرطة المتوفى، برايان سيكنيك، باستعمال رذاذ الفلفل خلال اقتحام أنصار الرئيس  السابق، دونالد ترامب، مقر الكونجرس.

قضية اقتحام الكابيتول 

واعترف  جوليان خاطر في سبتمبر الماضي، بذنبه في تهمتي الاعتداء على الضباط ومقاومتهم أو إعاقتهم باستعمال سلاح خطير.

 

من جانبه، اعترف شريكه، جورج تانيوس، الصيف الماضي، بذنبه في ارتكاب سلوك غير منضبط والدخول إلى مبنى محظور والبقاء فيه، بحسب شبكة "سي إن إن".

اقتحام الكابيتول، فيتو 

وبالإضافة إلى عقوبة السجن، حكم على جوليان خاطر بدفع غرامة قدرها 10 آلاف دولار و2000 دولار كتعويض.

مبنى الكابيتول 

 

وواجه تانيوس من ولاية ويست فيرجينيا، وصديقه، جوليان إيلي خاطر، من ولاية بنسلفانيا، تهما عدة، بما في ذلك الاعتداء على الشرطة بالسلاح وعرقلة إجراءات رسمية، لكنهما غير متهمين بقتل الضابط، بريان سيكنيك، الذي توفي لاحقا.

وفي مطلع يناير الجاري، أكدت الشرطة الأمريكية، أنها لا تزال تبحث عن 350 متورطًا في قضية اقتحام الكابيتول، إضافة إلى مشتبه بوضع قنابل يدوية الصنع على مقربة من مقرّ الكونجرس الأمريكي عشية الهجوم.

 

وأعلن وزير العدل ميريك جارلاند في بيان نُشر الأربعاء، قبل يومين من الذكرى الثانية للهجوم، أن أكثر من 950 شخصًا أوقفوا خلال الأشهر الـ24 الأخيرة.

 

وحوكم أكثر من ثلثهم بتهم متنوّعة تتراوح بين تلك البسيطة مثل "اقتحام" الكونغرس وصولًا إلى إثارة "الفتنة"، وحُكم على 192 شخصًا بالسجن، وفق ما جاء في بيان منفصل صادر عن المدعي الفدرالي في واشنطن الذي يُشرف على تحقيق واسع النطاق.

 

وأضاف الوزير جارلاند أن "عملنا لم ينتهِ" و"نبقى مصمّمين على ملاحقة جميع أولئك المسؤولين عن الهجوم على ديموقراطيتنا".

 

ولا تزال الشرطة الفدرالية تسعى للتعرّف على 350 مشتبهًا بارتكاب أعمال عنف في الكابيتول، بينهم 250 ضد شرطيين وطلبت مرة جديدة الأربعاء مساعدة الرأي العام.

 

وزاد مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" قيمة المكافأة خمس مرّات فارتفعت من مئة ألف إلى نصف مليون دولار، مقابل الحصول على أي معلومة تسمح بتوقيف الشخص الذي وضع القنبلة اليدوية الصنع مساء الخامس من يناير ، قرب مقرَّي الحزبين الجمهوري والديموقراطي.

 

ولم تنفجر أي منها وقد يكون الهدف من وضعها آنذاك فقط إبعاد الشرطة عن الكابيتول قبيل الهجوم.

 

وقالت الشرطة الفدرالية في بيان "نأمل في أن تشجّع (هذه المكافأة الجديدة) الرأي العام على النظر من جديد إلى صور وفيديوهات المشتبه به".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لحظة اعتراض قوات الاحتلال لصواريخ في سماء مدينة إيلات ( فيديو)الأحد 14/أبريل/2024 - 10:41 م كما دعا المجتمع الدولي إلى التوحد في مواجهة إيران و السياسات المزعزعة للاستقرار التي تنتهجها طهران، بحسب هرتسوج، في المنطقة والعالم.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية